آخر الأخبار

جوجل تبدأ اختبار مزايا مكافحة سرقة الأجهزة في أندرويد 15


 بدأت جوجل باختبار ميزات جديدة لمكافحة سرقة الأجهزة في نظام أندرويد 15، والتي كشفت عنها في مؤتمر المطورين I/O في مايو الماضي. اختارت جوجل البرازيل لإجراء الاختبارات الأولية، نظراً لانتشار ظاهرة سرقة الهواتف هناك، ويمكن للمستخدمين في البرازيل التسجيل لتجربة هذه المزايا على أجهزتهم.

الميزة الرئيسية تسمى "قفل اكتشاف السرقة" وتعتمد على الذكاء الاصطناعي للكشف عن الحركات المفاجئة التي قد تشير إلى محاولة سرقة، فتقوم بقفل الجهاز تلقائيًا لحماية البيانات. كما تعتمد هذه الميزة على إشارات أخرى مثل استخدام الجهاز على شبكة جديدة أو الابتعاد عن الشبكة المعتادة لفترة طويلة.

أعلنت جوجل أن هذه المزايا تأتي كجزء من التحسينات الكبيرة في الخصوصية والأمان التي سيتم إدراجها في أندرويد 15، وتشمل أيضًا مجلدًا آمنًا باسم "المساحة الخاصة" لتخزين التطبيقات والبيانات الحساسة بكلمة مرور، مضيفة بذلك طبقة إضافية من الحماية.

من المقرر أن تكون مزايا مكافحة السرقة متاحة للإصدارات القديمة من أندرويد في وقت لاحق من العام، لكن جوجل لم تكشف عن تفاصيل إضافية حول هذا الموضوع.

جوجل تختبر أيضًا ميزات جديدة لتسهيل الاتصال بالشركات عبر واتساب من خلال زر خاص يظهر في قائمة البحث، بالإضافة إلى تسهيل حجز المواعيد مباشرة من صفحة البحث، مما يعزز من تجربة المستخدم بشكل كبير.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.