آخر الأخبار

آبل توقف تطوير فيجن برو 2 وتستعد لإطلاق نسخة جديدة بأسعار منخفضة


 أعلنت شركة آبل عن وقف العمل على تصنيع النسخة الأحدث من نظارة الواقع المختلط "فيجن برو 2"، حسب ما أفادت صحيفة "ذا إنفورميشن" نقلاً عن موظف لدى إحدى الشركات المصنعة للمكونات الأساسية لهذه النظارة. كما أكدت وكالة رويترز هذا الخبر.

لكن رغم هذا التوقف، لا تزال آبل تسعى لإطلاق نسخة من نظارات "فيجن" بأسعار معقولة وميزات أقل قبل نهاية العام المقبل، وفقًا لما ذكره التقرير نقلاً عن مصادر مشاركة في سلسلة التوريد الخاصة بالنظارة وشخص آخر يعمل في تصنيعها.

وكانت آبل تخطط في البداية لتقسيم نظارة "فيجن" إلى إصدارين، على غرار النسخ القياسية والاحترافية (برو) لهواتف الآيفون. ومع ذلك، أشار التقرير إلى أن الشركة قللت من أولوياتها بالنسبة للإصدار الذي سيخلف "فيجن برو" خلال العام الماضي، حيث خصصت عددًا أقل من الموظفين للعمل على النسخة التالية بمرور الوقت، بينما ركزت أكثر على خفض تكاليف مكونات الجيل الأول من النظارة.

وفي خطوة جديدة، أعلنت آبل خلال الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي أنها ستطرح نظارتها "فيجن برو" خارج الولايات المتحدة، حيث ستبدأ في إتاحتها للمستخدمين في الصين وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة في 28 يونيو، وستتوفر في أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة في 12 يوليو القادم. تهدف هذه الخطوة إلى رفع مبيعات الجهاز الذي يبلغ سعره 3500 دولار، بعد أن شهد تباطؤًا في الطلب منذ بداية طرحه للبيع في فبراير الماضي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.