آخر الأخبار

جوجل تطور ميزة جديدة لحماية الأجهزة من ارتفاع الحرارة


 جوجل تعمل على ميزة جديدة اسمها "الحرارة التكيفية" تهدف إلى مساعدة المستخدمين في التعامل مع ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم. رصدت هذه الميزة في تطبيق خدمات صحة الجهاز من جوجل وستكون مخصصة لأجهزة بكسل في البداية ومن المتوقع إتاحتها لاحقًا لأجهزة أندرويد الأخرى.

تشير الأكواد الأولية في التطبيق إلى أن الميزة ستنبه المستخدمين إذا اقتربت درجة حرارة جهاز بكسل من المستويات العالية. تتضمن التحذيرات خطوات للتعامل مع الحرارة المرتفعة وصولًا إلى الإغلاق التلقائي لحماية الجهاز. عند ارتفاع درجة حرارة الجهاز إلى نحو 48 درجة مئوية ستظهر رسائل تحذيرية توضح أن "الهاتف يحتاج إلى التبريد" وأن أداء الجهاز سيتباطأ.

ستقوم الميزة تلقائيًا بإجراء بعض التغييرات لتقييد الأداء وتعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس 5G وغيرها من التدابير. كما ستقدم نصائح لتبريد الجهاز مثل تجنب أشعة الشمس المباشرة ووضع الهاتف في مكان جيد التهوية وإغلاق التطبيقات التي تستهلك البطارية. 

ميزة الحرارة التكيفية تراقب درجة حرارة الجهاز كل 5 دقائق. إذا لم تتحسن حالة الجهاز واستمرت درجة الحرارة في الارتفاع لتصل إلى 52 درجة أو أكثر ستفعل الميزة حالة "الطوارئ". وإذا ارتفعت درجة الحرارة إلى 55 درجة أو أكثر فإن الجهاز سيوقف نفسه تلقائيًا عن العمل خلال 30 ثانية.

تطوير جوجل لهذه الميزة يأتي في وقت تشهد فيه العديد من المناطق حول العالم ارتفاعًا في درجات الحرارة كما أن سلسلة بكسل عانت سابقًا من مشكلات ارتفاع درجة الحرارة في أوقات متفرقة. هذه الميزة تعزز حماية الأجهزة وتساعد المستخدمين في الحفاظ على أداء هواتفهم في ظروف الحرارة الشديدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.