آخر الأخبار

آبل تدعم التعليم بالذكاء الاصطناعي في أكاديميتها للمطورين


 آبل تعزز جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال إدراج منهج تعليمي جديد في أكاديميتها للمطورين، حيث ستوفر المعرفة والأدوات الأساسية للاستفادة من الذكاء الاصطناعي لطلابها في 18 أكاديمية موزعة على 6 دول. البرنامج الجديد يأتي ضمن جهود الشركة لتدريب الطلاب والموجهين على أساسيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وسيكون متاحًا في وقت لاحق من عام 2024 في دول مثل المملكة العربية السعودية، البرازيل، إندونيسيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة.

المنهج الجديد يشمل مواضيع متعددة، مثل كيفية إنشاء نماذج تعلم آلي وتدريبها ونشرها عبر أجهزة ومنصات آبل المختلفة. بالإضافة إلى التدريب على البرمجة والتصميم والتسويق والمهارات التقنية، مما يفتح أمام الطلاب أبوابًا جديدة لبناء تطبيقات تفيد الشركات والمجتمعات المحلية.

الدورات التدريبية تتضمن أيضًا أساسيات التقنيات والأطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي مثل Core ML. كما أن المنهج يعتمد على مشاريع عملية تساعد الطلاب على تطبيق ما تعلموه بمساعدة مئات الموجهين وأكثر من 12000 خريج من أكاديمية آبل للمطورين.

آبل أكدت أن المنهج الجديد يتماشى مع قيم الشركة الأساسية في الشمولية، ويشجع الطلاب على تصميم حلول تحدث تأثيرًا إيجابيًا في العالم. سوزان بريسكوت، نائبة رئيس الشركة لعلاقات المطورين العالمية، أعربت عن حماسها بقولها: "ننظر إلى البرمجة كلغة عالمية، ونؤمن بتمكين المطورين والمبدعين في كل مكان بالأدوات والتقنيات لإنشاء تجارب استثنائية".

إلى جانب ذلك، تسعى آبل لتعزيز إمكانيات الطلاب من خلال تقنيات وواجهات برمجة التطبيقات الجديدة المعلن عنها في مؤتمر WWDC 2024، مثل Swift Assist في Xcode 16 والتي تساعد المطورين في كتابة التعليمات البرمجية بسهولة، وSwift 6 التي تقدم ميزات جديدة لتحسين وضوح التعليمات البرمجية وتسهيل البرمجة المتزامنة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.