آخر الأخبار

آبل وكاميرات كانون تتعاونان لتقديم عدسة فيديو مكانية لنظارة فيجين برو


 في مؤتمر WWDC 2024، كشفت آبل عن تعاونها مع كانون لتطوير عدسة جديدة ومبتكرة لكاميرا EOS R7، مصممة خصيصًا لإنشاء فيديو مكاني لنظارة فيجين برو. هذا الإعلان جاء جنبًا إلى جنب مع تحديث VisionOS 2، الذي يتيح لتحويل الصور الثنائية الأبعاد إلى صور مكانية داخل تطبيق الصور.

التفاصيل حول العدسة الجديدة لا تزال قليلة، لكن ما نعرفه أن العدسة التي عرضت لفترة وجيزة خلال المؤتمر، تتميز بحجم صغير مقارنةً بالعدسات السابقة. أوضحت كانون أن هذه العدسة تأتي بقياس 7.8 ملم وفتحة عدسة f/4، ومدعومة بتقنية المحرك المتدرج STM التي تضمن تركيزًا هادئًا وسلسًا.

العدسة الجديدة من كانون تمكن المستخدمين من التقاط لحظات حياتهم بالفيديو المكاني، مما يتيح لهم استرجاع تلك الذكريات عبر نظارة فيجين برو. وتعد هذه العدسة هي الأولى من نوعها التي تقدم تجربة تصوير فيديو مكاني قابلة للتبديل لمستخدمي الكاميرات المحترفين.

بفضل هذه العدسة، يمكن لمصوري الفيديو تسجيل فيديو مكاني حتى في ظروف الإضاءة الصعبة. وبعد التقاط الفيديو، يمكن تحويله إلى فيديو مكاني باستخدام تطبيق EOS VR Utility، مما يتيح للمستخدمين مشاهدته عبر نظارة فيجين برو.

العدسة تتميز بزاوية مجال تشبه مجال رؤية الشخص، وهي مجهزة بآلية ضبط تلقائي للصورة عالية السرعة. في الماضي، كانت كانون قد قدمت نظام EOS VR لالتقاط مقاطع فيديو غامرة وفيديو الواقع الافتراضي، والآن تعزز هذه الخبرة بتقديم العدسة الجديدة.

تشكيلة كانون الحالية تشمل نظام EOS VR مع عدسة RF L Dual Fisheye بقياس 5.2 ملم وفتحة عدسة f/2.8، والتي تتوافق مع كاميرات EOS R5 C و R5 و R6 Mark II. نظام EOS VR يستخدم عدسات مزدوجة لإنتاج محتوى غامر، والعدسة الجديدة ستكون إضافة مهمة لهذه التشكيلة وتتوفر في وقت لاحق من هذا الخريف.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.