آخر الأخبار

واتساب تعزز تجربة المكالمات المرئية بتحديثات جديدة


 أعلنت منصة "واتساب" للمراسلة الفورية عن تحديثات جديدة تهدف إلى تحسين تجربة المكالمات المرئية عبر الأجهزة المختلفة. وفقًا لما ذكرته المنصة عبرمدونتها الرسمية، تمت إضافة ميزة مشاركة الشاشة مع دعم الصوت، بالإضافة إلى زيادة الحد الأقصى لعدد المشاركين في مكالمات الفيديو إلى 32 شخصًا.

تأتي هذه الخطوات في إطار تعزيز المنافسة مع تطبيقات المكالمات الفيديو الأخرى مثل "زوم" و"فيس تايم" و"جوجل Meet". وقد قدمت "واتساب" في العام الماضي ميزة مشاركة الشاشة في مكالمات الفيديو، ومع دعم مشاركة الصوت، سيتمكن المستخدمون من مشاهدة مقاطع الفيديو معًا مع جهات الاتصال في أثناء المكالمات عبر "واتساب".

قبل هذا التحديث، كان الحد الأقصى للمشاركين في المكالمات عبر الأجهزة المحمولة 32 شخصًا، بينما كان الحد الأقصى للمشاركين في نظام "ويندوز" 16 شخصًا. وفي نظام "ماك"، كان الحد الأقصى لا يتجاوز 8 أشخاص.

تأتي هذه التحديثات لتواكب دعم المكالمات الفيديو الموسعة عبر تطبيقات أخرى مثل تطبيق "فيس تايم" من "آبل"، الذي يسمح بدعوة حتى 32 شخصًا في المكالمات. ومع ذلك، فإن تطبيقات مثل "زوم" و"جوجل Meet" تسمح لما يصل إلى 100 مشارك بالاشتراك في المكالمات حتى في الخطط الأساسية.

يضيف التحديث أيضًا ميزة تسليط الضوء على المتحدث، التي تُبرز تلقائيًا المشاركين المتحدثين في المكالمة، وتجعلهم يظهرون في مقدمة الشاشة.

وبالإضافة إلى ذلك، أدخلت شركة "ميتا" – المالكة لـ "واتساب" – ترميزًا جديدًا يُسمى "Meta Low Bitrate (MLow)" لتحسين جودة المكالمات حتى مع ضعف الاتصال بالشبكة، أو استخدام الأجهزة القديمة. 

ويُعد هذا الترميز تحسينًا كبيرًا مقارنة بالترميز المفتوح المصدر "Opus"، الذي استخدمته "ميتا" سابقًا في المكالمات عبر منصاتها. 

ويقدم ترميز "MLow" جودة صوت مضاعفة مع تقليل الحوسبة اللازمة لمعالجته بنسبة قدرها 10% مقارنة بالترميز المفتوح المصدر.

يُذكر أن ترميز "MLow" متاح بالفعل في مكالمات "إنستقرام" و"ماسنجر"، ويُطرح الآن عبر "واتساب" لتحسين تجربة المكالمات.

وذكرت "واتساب" أنها ستطرح كافة التحديثات الجديدة المتعلقة بالمكالمات لكافة المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.