آخر الأخبار

كوالكوم تسعى لتبسيط تحديثات أندرويد وتوفير دعم أطول للأجهزة


 كوالكوم تخطط لإحداث تغييرات كبيرة في عالم تحديثات أندرويد لتسهيلها على الشركات المصنعة للأجهزة. خلال السنوات الأخيرة، أصبحت تحديثات أندرويد أمراً مهماً للغاية، مع ملاحظة التحسينات الكبيرة في هذا المجال.

مبادرة سامسونج لتقديم دعم برمجي يصل إلى سبع سنوات للأجهزة الرائدة دفعت الشركات الأخرى، بما في ذلك جوجل، إلى تحسين سياسات التحديث الخاصة بها.

كوالكوم تسعى لتسهيل تقديم تحديثات أندرويد، ومعالجة التحديات التي تواجهها الشرائح القديمة. كريس باتريك، نائب الرئيس الأول والمدير العام للهواتف في كوالكوم، صرح بأن الشركة تخطط لتغييرات كبيرة لمساعدة الشركات المصنعة في تحديث هواتف أندرويد القديمة.

عادةً ما تحدث تأخيرات في تحديثات أندرويد بسبب توقف دعم صانعي الشرائح مثل كوالكوم وميدياتيك للنماذج القديمة، مما يقلل من عدد التحديثات التي تتلقاها بعض الهواتف. لكن كوالكوم تؤكد أنها ليست السبب الأساسي، حيث تتعاون مع جوجل والشركات المصنعة لتغيير بنية التعليمات البرمجية المضمنة، مما يجعل التحديثات أكثر سلاسة وسهولة.

من الناحية النظرية، هذه التغييرات يجب أن تزيل بعض الصعوبات التي تواجهها الشركات المصنعة عند تحديث الأجهزة. باتريك لم يقدم تفاصيل إضافية لكنه ألمح إلى وجود معلومات جديدة ستصدر لاحقاً هذا العام.

تشير التقارير إلى أن هذه الإعلانات قد تأتي خلال قمة Snapdragon السنوية لكوالكوم في شهر أكتوبر أو ربما في معرض IFA في شهر سبتمبر. تهدف تحديثات كوالكوم إلى إفادة مستخدمي أندرويد من خلال العمليات المبسطة.

مع التحسينات الأخيرة من سامسونج وجوجل، تشجع كوالكوم الشركات المصنعة على تقديم دعم أفضل بهدف تسليم التحديثات في الوقت المناسب وخفض التكاليف. المستخدمون يسعون للحصول على التحديثات والدعم، خاصة عبر الأجهزة المجهزة بمعالج كوالكوم.

باتريك أكد أن الحصول على تحديثات الأمان وتحديثات إصدارات أندرويد وتوصيلها للمستخدمين يعتبر عملية معقدة ومكلفة لكل من العملاء والشركات المصنعة. وأضاف أن كوالكوم تخطط لإصدار إعلانات لاحقة هذا العام حول التغييرات التي أجرتها لتسهيل عملية التحديثات ومساعدة النظام البيئي بأكمله على إبقاء هواتف أندرويد محدثة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.