آخر الأخبار

شراكة سبيس إكس وكومكاست لتوفير إنترنت ستارلينك للشركات


 أبرمت سبيس إكس صفقة مع مزود خدمة الإنترنت المنزلي الأمريكي كومكاست. هذه الشراكة، التي تشمل وحدة خدمات المؤسسات في كومكاست، تهدف إلى توفير إمكانية الوصول إلى إنترنت ستارلينك عبر الأقمار الصناعية لعملاء الشركات.

وتغطي وحدة خدمات المؤسسات في كومكاست أكثر من 900 ألف كيلومتر من شبكات الألياف وتخدم نحو 2.6 مليون عميل تجاري. بالرغم من ذلك، هناك بعض المناطق التي تواجه تحديات في الاتصال بالشبكة، خاصة في المناطق الريفية والنائية. وهنا يأتي دور ستارلينك، حيث ستساعد الأقمار الصناعية المدارية في توفير إنترنت عالي السرعة لهذه المناطق.

جون فريدمان، نائب الرئيس الأول لوحدة خدمات المؤسسات في كومكاست، صرح بأن تقنية ستارلينك تعزز من البنية التحتية الحالية للشبكة وتوسع نطاق الوصول، مما يسهم في تقديم حلول اتصال موثوقة للشركات. وتعتبر هذه الصفقة الأولى من نوعها بين مشغل شبكة وشبكة أقمار صناعية، مما يشير إلى اعتراف كبير بدور ستارلينك المتنامي في عالم الاتصالات.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل سبيس إكس مع T-Mobile لإطلاق خدمة ستارلينك الخلوية في المواقع التي تفتقر إلى استقبال خلوي. جيسون فريتش، نائب رئيس سبيس إكس، أكد على أهمية هذه الشراكة في سد الفجوات في الوصول إلى الإنترنت.

ورغم أن تفاصيل الشراكة لم تكشف بالكامل، فمن المتوقع أن تشمل توفير أطباق ستارلينك العالية الأداء لعملاء كومكاست في المناطق النائية، وربما إنشاء مرافق Community Gateway لتوسيع الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

بهذه الخطوة، تعزز ستارلينك ريادتها في مجال الاتصالات المعتمدة على الأقمار الصناعية، متفوقة على منافسين مثل أمازون وفياسات. ومع كوكبة من أقمار الاتصالات الصناعية، تواصل سبيس إكس توفير الاتصال بالإنترنت للمواقع التي تواجه تحديات في الوصول إلى الشبكة التقليدية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.