آخر الأخبار

يوتيوب تقدم ميزة اختبار الصور المصغرة لتحسين أداء الفيديوهات


 تتجه منصة "يوتيوب" نحو تحسين تجربة المشاهدة من خلال تقديم إمكانية اختبار ومقارنة أداء الصور المصغرة لمقاطع الفيديو المتعددة لمنشئي المحتوى. أعلنت المنصة عن هذه الميزة لأول مرة في شهر يونيو الماضي، وكانت متاحة في ذلك الوقت لعدد محدود من المبدعين فقط.

مع الأداة الجديدة، التي أطلقت عليها يوتيوب اسم "اختبار الصور المصغرة ومقارنتها"، يمكن لمنشئي المحتوى اختبار ما يصل إلى ثلاث صور مصغرة لمقطع الفيديو. وتقول المنصة: "نعرض الصور المصغرة التي اخترتها بالتساوي عبر مشاهدي الفيديو، ومن ثم تُحدد الصورة المصغرة الفائزة بناءً على الصورة المصغرة التي تولد القدر الأكبر من حصة وقت المشاهدة".

الآن، يمكن لمنشئي المحتوى رؤية بيانات حول أداء الصور المصغرة، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بضعة أيام أو حتى أسبوعين للحصول على نتائج الاختبار النهائية. وقد يعرض التقرير النهائي تصنيف "الفائز" للصورة المصغرة التي تتفوق بوضوح على الآخرين، بينما قد يرون أيضًا تصنيف "المفضل" الذي يعني أن الصورة المصغرة من المحتمل أن تتفوق على الصور المصغرة الأخرى بناءً على حصة وقت المشاهدة.

لا تقيد يوتيوب منشئي المحتوى بأي صورة مصغرة تحددها الأداة، ولا يزال بإمكانهم تحديد الصور المصغرة يدويًا إذا أرادوا ذلك. وتتوقع المنصة أن يتمكن جميع منشئي المحتوى المؤهلين من الوصول إلى الأداة في الأسابيع المقبلة.

تعد الميزة الجديدة مفيدة لصناع المحتوى، حيث تتيح لهم اختيار صورة المعاينة الجذابة، بغية جذب مشاهدين إضافيين. وتتاح الأداة في YouTube Studio عبر جهاز الحاسوب فقط، وتحتاج إلى الوصول إلى المزايا المتقدمة.

وفي الشهر الماضي، بدأت يوتيوب باختبار ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المشاهدين في الانتقال إلى الجزء الجيد من الفيديو. وأصبحت هذه الميزة متاحة الآن رسميًا على نظام أندرويد لمشتركي YouTube Premium. وتجرب المنصة أيضًا رموز الاستجابة السريعة QR للمبدعين بالإضافة إلى إمكانية ذكر قناة في التعليقات باستخدام الرمز @.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.