آخر الأخبار

أمازون تعتزم فرض رسوم على خدمة أليكسا بلس


 أفادت وكالة رويترز بأن أمازون تخطط لفرض رسوم على خدمتها المنتظرة "أليكسا بلس"، وهي المساعد الصوتي المتطور الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي للإجابة على الاستفسارات المعقدة من المستخدمين.

وبحسب التقرير، فإن أمازون تواجه تحديات مع إدماج الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك توليد المعلومات المفبركة ومعنويات منخفضة للموظفين بشأن أداء المنتج. وتفكر الشركة في تقديم "مستويين للخدمة" لأليكسا بلس، برسوم شهرية تتراوح بين 5 و 10 دولارات، بهدف تعزيز الخدمة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في التسوق والاستفسارات المتعلقة بالمنتجات في متجر أمازون.

وبالرغم من ذلك، فإن مصير الإصدار الكلاسيكي المجاني من أليكسا لم يتضح بعد، مع الاحتفاظ المحتمل بالإصدار المجاني إلى جانب الإصدار المتطور الجديد.

ومن بين المزايا المتوقعة لأليكسا بلس، القدرة على تنفيذ الأوامر المتعددة المهام بشكل متتابع، في حين لا تبدو أمازون تخطط حاليًا لدمج "حزمة الذكاء الاصطناعي" مع عضوية برايم الخاصة بها، مما يشير إلى الضغط الذي تواجهه من المنافسين الآخرين في مجال الذكاء الاصطناعي مثل جوجل ومايكروسوفت.

وتشير التقارير أيضًا إلى أن تطوير "أليكسا بلس" قد تعرض لعراقيل مع "هلوسات" الذكاء الاصطناعي وتوليد معلومات "كاذبة أو مضللة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.