آخر الأخبار

مايكروسوفت تودع كوبايلوت الغامض


 أعلنت مايكروسوفت عن إزالة تطبيق كوبايلوت، الذي ظهر فجأة في قائمة التطبيقات على أجهزة المستخدمين، والذي أثار حيرة وقلق الكثيرين. هذا التطبيق الصغير، بحجمه الذي لا يتعدى 8 كيلوبايت، كان محور حديث المستخدمين منذ نهاية مارس.

بعد فترة وجيزة من الإبلاغ عنه، سارعت مايكروسوفت لسحب التحديث المسؤول عن تثبيت كوبايلوت بشكل غير مقصود. وأكدت الشركة أن التطبيق لم يكن يحمل أية نوايا خبيثة، فلا جمع للبيانات ولا تحليل في الخفاء، ولا حتى تشغيل لأكواد غامضة.

على صفحات موقع صحة ويندوز، أغلقت مايكروسوفت القضية بإعلانها عن حل نهائي. والآن، بات المستخدمون يستطيعون التنفس بارتياح بعد أن طُمأنوا بأن كوبايلوت قد اختفى من أجهزتهم نهائيًا.

ولضمان عدم ظهور المفاجآت غير المرغوب فيها، تشجع مايكروسوفت الجميع على تحديث متصفح إيدج إلى آخر إصدار مستقر، مشيرة إلى أن إعادة تشغيل المتصفح قد يكون ضروريًا في حال استمرار ظهور التطبيق. وإذا استمر الأمر، فإن إعادة تشغيل الجهاز قد تكون هي الحل.

الخطوة التي اتخذتها مايكروسوفت لإزالة كوبايلوت لم تكن ضرورية فقط من الناحية التقنية، بل كانت أساسية لإعادة بناء جسور الثقة مع المستخدمين، الذين يزداد قلقهم يومًا بعد يوم من احتمالات اختراق خصوصية أجهزتهم عبر التقنيات الجديدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.