آخر الأخبار

هيئة الاتصالات تعلن عن جاهزية خطط التشغيل لموسم الحج


 تشهد استعدادات قطاع الاتصالات والتقنية في السعودية تطورات كبيرة مع اقتراب موسم الحج هذا العام. الهيئة المشرفة أعلنت جاهزيتها بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومتابعة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه.

الوزير تفقد مواقع مقدمي خدمات الاتصالات في مكة والمشاعر المقدسة برفقة الدكتور محمد بن سعود التميمي محافظ الهيئة. التميمي أكد أن هناك تجهيزات كبيرة تشمل أكثر من 6200 برج اتصالات في مكة والمدينة والمشاعر، منها 4000 برج تدعم شبكات الجيل الخامس (5G) بزيادة 37% عن العام الماضي، إضافة إلى 10500 نقطة وصول بتقنية (Wi-Fi) في المناطق ذاتها.

وأشار التميمي إلى أن الهيئة تركز على تقديم خدمات اتصالات وتقنية بأعلى جودة لضيوف الرحمن. تم الاستثمار في بنية تحتية متينة بكفاءة عالية تعتمد على أحدث الابتكارات التقنية. هذه الجهود تأتي لتوفير كافة الخدمات للحجاج، متسقة مع الدعم الكبير من القيادة.

الهيئة أكملت استعداداتها لاستقبال الحجاج في مختلف المنافذ البرية والجوية والبحرية، كما قامت بزيارات تفقدية لضمان جاهزية البنية التحتية للاتصالات لتلبية متطلبات الحجاج. تم تفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومنفذ حالة عمار ومنفذ الوديعة ومنفذ جديدة عرعر.

كما عززت الهيئة جهودها بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن ومركز العمليات الأمنية الموحد (911)، لضمان توحيد الجهود في خدمة ضيوف الرحمن.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تؤكد التزامها بتقديم أفضل خدمات الاتصالات لضيوف الرحمن في موسم الحج هذا العام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.