آخر الأخبار

هواوي تقترب من مليار جهاز نشط وتحقق قفزة في المبيعات


 حققت شركة هواوي الصينية للاتصالات إنجازًا جديدًا بوصولها إلى 900 مليون جهاز استهلاكي نشط يعمل بنظام التشغيل "هارموني أو إس" الخاص بها، وذلك بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأفادت الشركة بأن مبيعات أجهزتها المتميزة ارتفعت بنسبة 72% خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024. وفي هذا السياق، أكد ريتشارد يو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، خلال مؤتمر للمطورين في دونغ غوان بالصين، أن "لا يمكن لأحد أن يطفئ ضوء النجوم في السماء. اليوم، تم تحديد مستقبل نظام هارموني أو إس". ودعا الجميع للاستمتاع بما وصفه بالمجرة المتألقة الخاصة بالشركة.

إحدى العوامل الرئيسية وراء هذه الزيادة في المبيعات كان إطلاق هاتف "ميت 60 برو" الذكي في سبتمبر الماضي. كما أعلنت هواوي عن تحقيق أرباح بلغت 19.6 مليار يوان (2.7 مليار دولار) في الربع الأول من العام، بزيادة 564% مقارنة بالعام السابق. كما ارتفعت المبيعات خلال نفس الفترة بنسبة 37% لتصل إلى 178.8 مليار يوان.

وفي تصريحاته خلال الاجتماع، أشار يو إلى أن الشركة تستعد لإطلاق هاتفها الجديد "ميت 70"، الذي سيكون خليفة لهاتف "ميت 60 برو"، في وقت لاحق من هذا العام.

جدير بالذكر أن العقوبات الأميركية حرمت هواوي من الوصول إلى التكنولوجيا الأميركية الحديثة لعدة سنوات، مما أثر على قدرتها على المنافسة خارج الصين. ومع ذلك، تمكنت الشركة من التفوق على سامسونغ لتصبح أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم في عام 2020، بفضل استراتيجياتها الابتكارية وإطلاق منتجات متميزة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.