آخر الأخبار

ميزة جديدة لنظارة كويست من ميتا تنافس فيجن برو من آبل


 تعمل ميتا على تطوير ميزة جديدة لنظارة الرأس كويست تتيح للمستخدمين وضع النوافذ بحرية، مما يذكرنا بميزة مماثلة في نظارة فيجن برو من آبل. تأتي هذه الميزة كجزء من تحديث نظام التشغيل Horizon OS (المعروف سابقًا باسم Quest OS)، والذي يدعم تعدد المهام باستخدام نوافذ متعددة منذ أوائل عام 2020، إلا أنه يقتصر حاليًا على ثلاث نوافذ فقط مثبتة في تخطيط جانبي.

المستخدمون كانوا ينتظرون منذ فترة طويلة طريقة أفضل لإدارة محتوى النوافذ لتسهيل تصفح الويب واستخدام التطبيقات الثنائية الأبعاد، ويبدو أن التحديث القادم لنظام التشغيل Horizon OS سيلبي هذه التطلعات. فقد نشر موقع RoadtoVR فيديو يوضح ميزة تجريبية في الإصدار رقم 67 من نظام التشغيل، موجهة لمشتركي قناة Meta Quest العامة للاختبار.

الميزة الجديدة تتيح وضع محتوى النوافذ بحرية، مما يجعل نظارة كويست 3 أقرب إلى نظارة الحوسبة المكانية من آبل عند استخدامها في وضع الواقع المختلط. بالرغم من أنها لا تعمل بالطريقة نفسها تمامًا، إلا أنها تسمح بتحريك ما يصل إلى ثلاث نوافذ من التطبيقات الثنائية الأبعاد بحرية في مساحتك الافتراضية، مع الاحتفاظ بثلاث نوافذ أخرى في وضع التثبيت، مما يوفر مرونة كبيرة في إعداد مكتبك المنزلي الافتراضي.

من الملاحظ أن النوافذ تتذكر موضعها ضمن مسافة محدودة وتعود إلى مواضعها الافتراضية في حال تبديل الاتجاه أو إعادة تعيين العرض. كما يتيح التحديث الجديد التبديل بين النوافذ المنحنية والمسطحة، بالإضافة إلى أداة التعتيم التي تقلل سطوع البيئات الافتراضية أثناء استخدام التطبيقات الثنائية الأبعاد.

نظارة فيجن برو من آبل تسمح بتحريك النوافذ في أي مكان وإبقائها مثبتة حتى أثناء التنقل وبعد إزالة النظارة. يمكنك وضع نافذة بجوار الثلاجة وأخرى بجوار التلفاز في غرفة المعيشة والتنقل بينهما كأنها أشياء حقيقية.

في الآونة الأخيرة، بدأت ميتا في تسليط الضوء على إمكانات إنتاجية نظارة كويست 3 في إعلاناتها، بدلاً من التركيز فقط على الألعاب، مما يعزز من مكانتها كمنافس قوي في سوق نظارات الرأس.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.