آخر الأخبار

هواوي تتفوق تقنياً وتحقق إنجازات مذهلة


 أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية اليوم عن تحقيقها إنجازات تقنية كبيرة في مجالات نظم التشغيل والذكاء الاصطناعي، متفوقة على ما أنجزته الولايات المتحدة وأوروبا في ثلاثين عاماً خلال عشر سنوات فقط.

رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، ريتشارد يو، كشف عن هذه الإنجازات في افتتاح مؤتمر للمطورين يستمر لثلاثة أيام في جنوب الصين. وأكد يو أن نظام التشغيل الخاص بالشركة، هارموني، متاح الآن على أكثر من 900 مليون جهاز.

وقال يو: "هارموني حقق قفزات نوعية. يمكن القول إننا أنجزنا في عشر سنوات ما استغرقه نظراؤنا في أوروبا وأمريكا ثلاثين عاماً فيما يتعلق ببناء التكنولوجيا الأساسية لنظام تشغيل مستقل".

هارموني أو.إس هو نظام التشغيل الذي أطلقته هواوي في عام 2019 بعد أن فرضت الولايات المتحدة قيوداً حرمتها من دعم شركة غوغل لنظام أندرويد.

وأشار يو أيضاً إلى أن بنية أسيند للذكاء الاصطناعي في الشركة، تعد الأقوى في الصين والثانية عالمياً بعد إنفيديا. وأكدت شركة كاونتربوينت للأبحاث أن نظام هارموني أو.إس من هواوي تفوق على نظام آي.أو.إس من أبل ليصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مبيعاً في الصين بعد أندرويد بحصة سوقية تبلغ 17%.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.