آخر الأخبار

آبل ترفض التعاون مع ميتا بشأن تقنيات الذكاء الاصطناعي بسبب مخاوف الخصوصية


 ذكرت صحيفة بلومبرغ الأمريكية أن شركة آبل ليست في محادثات حاليًا مع شركة ميتا بشأن دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

هذا التقرير يأتي بعد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال أشار إلى أن آبل أجرت محادثات مع ميتا لاستخدام تقنياتها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في أنظمة التشغيل في أجهزتها المختلفة. بلومبرغ أفادت بأن آبل تعتقد أن "ممارسات ميتا في التحكم بالخصوصية ليست صارمة بما يكفي" وتفضل عروض OpenAI ذات الجودة الأفضل.

المحادثات بين آبل وميتا كانت قصيرة ولم تسفر عن أي تعاون، وفقًا لمصادر مطلعة. خلال مؤتمر المطورين الأخير WWDC 2024، أعلنت آبل عن مجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها تحت اسم Apple Intelligence وأبرمت شراكة مع OpenAI للسماح لمساعدها الشخصي Siri بمعالجة الطلبات وتمريرها إلى روبوت ChatGPT بعد موافقة المستخدمين.

الشراكة بين آبل وOpenAI لا تتضمن أي معاملات مالية حاليًا، لكنها ستسمح لمستخدمي ChatGPT بشراء الاشتراكات المميزة من OpenAI مقابل عمولات محددة. تم التوصل إلى اتفاق قانوني ينص على عدم جمع OpenAI بيانات المستخدمين عبر ChatGPT لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وهو شرط من غير المرجح أن توافق عليه ميتا، مما يفسر إحجام آبل عن التعاون معها.

في وقت سابق، أعلنت آبل عن نيتها دمج روبوت Gemini من جوجل وتفيد التقارير بوجود محادثات أخرى مع شركة أنثروبيك ومحرك البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي Perplexity.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.