آخر الأخبار

يوتيوب تختبر ميزة جديدة لإضافة ملاحظات توضيحية تحت مقاطع الفيديو


 يوتيوب تعمل على تجربة ميزة جديدة تسمح للمشاهدين بإضافة ملاحظات توضيحية أسفل مقاطع الفيديو المنشورة، بهدف توضيح المزيد من التفاصيل حول المحتوى. هذه الخطوة تأتي مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة حيث كانت المعلومات المضللة مشكلة كبيرة خلال الانتخابات السابقة.

الميزة الجديدة تشبه ميزة "ملاحظات المجتمع" الموجودة في منصة إكس، تويتر سابقًا، وتهدف إلى توفير سياق إضافي لمقاطع الفيديو المنشورة. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة عند إعادة نشر مقاطع فيديو قديمة على أنها أحداث جديدة، مما يساعد على مكافحة المعلومات المضللة.

في البداية، ستكون الميزة التجريبية متاحة لمستخدمي الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة باللغة الإنجليزية. يوتيوب تدعو المستخدمين وصنّاع المحتوى لتقديم آرائهم حول الميزة الجديدة خلال فترة الاختبار، حيث قد تحدث بعض الأخطاء مثل وجود ملاحظات لا تتطابق جيدًا مع مقاطع الفيديو أو تحتوي على معلومات غير صحيحة.

كجزء من مرحلة الاختبار، ستدعو يوتيوب عددًا محدودًا من المستخدمين، خاصة أصحاب القنوات النشطة، لكتابة الملاحظات. من المتوقع أن يبدأ المستخدمون في الولايات المتحدة برؤية الملاحظات على مقاطع الفيديو خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

يوتيوب تعتزم أيضًا الاستعانة بجهات خارجية لتقييم مدى فائدة الملاحظات ودقتها، واستخدام هذه التقييمات لتدريب أنظمتها. إذا كانت الملاحظات مفيدة، ستظهر أسفل مقاطع الفيديو، وسيُطلب من المستخدمين تقييم مدى فائدة الملاحظات عبر خيارات "مفيدة" أو "مفيدة إلى حد ما" أو "غير مفيدة" مع توضيح الأسباب.

ستستخدم يوتيوب بعد ذلك خوارزمية لتحديد الملاحظات التي سيتم نشرها بناءً على التقييمات التي تحصل عليها، وتخطط لإطلاق الميزة رسميًا في وقت لاحق من هذا العام، لتعزيز الجهود في مكافحة المعلومات المضللة وتحسين تجربة المشاهدة للمستخدمين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.