آخر الأخبار

جوجل تعزز شبكتها لتحديد الأجهزة المفقودة


 في أبريل الماضي، أطلقت جوجل شبكة Find My Device المحدثة، لمنح مستخدمي أندرويد تجربة مماثلة لشبكة Find My من آبل. لكن، بعد فترة قصيرة من الإطلاق، ظهرت بعض المراجعات التي أعربت عن مخاوف بخصوص سرعة وموثوقية العثور على الأجهزة المفقودة.

أكدت جوجل أنها على دراية بهذه المشكلة وتعمل على حلها في الأسابيع القادمة. في بيانها، أشارت الشركة إلى أن التحسينات القادمة ستساعد في تسريع وتحسين عملية تحديد موقع الأجهزة المفقودة. كما ذكرت أن الشبكة تنمو باستمرار مع انضمام المزيد من الأجهزة إليها، مما يعزز من فعاليتها في العثور على الأجهزة.

شبكات التتبع تعتمد على عدد المستخدمين الذين يستخدمون الخدمة بانتظام، وفي البداية كانت متاحة فقط في الولايات المتحدة وكندا. ولكن في الشهر الماضي، توسعت الشبكة لتشمل المملكة المتحدة أيضًا. وأوضحت جوجل أن أداء الشبكة يتحسن مع زيادة عدد المستخدمين.

لتحسين أداء الشبكة قبل التحديثات المنتظرة، يمكن للمستخدمين تعديل إعدادات Find My Device إلى خيار "مع الشبكة في جميع المناطق" بدلًا من الخيار الافتراضي "مع الشبكة في المناطق العالية الحركة فقط". يساعد هذا التغيير في تحديد موقع العناصر المفقودة بسرعة في المناطق ذات الحركة المنخفضة، لأنه يعتمد على موقع جهاز واحد فقط بدلاً من تجميع المواقع من أجهزة متعددة.

وأشارت جوجل إلى أن السبب وراء عدم كون الخيار "مع الشبكة في جميع المناطق" هو الإعداد الافتراضي يعود إلى أنه يتطلب موافقة المستخدمين على تبادل معلومات الموقع، وهو ما قد يثير مخاوف بعضهم بشأن الخصوصية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.