آخر الأخبار

ميتّا تبدأ اختبار شخصيات الذكاء الاصطناعي على إنستقرام


 أعلنت شركة ميتّا أنها بدأت في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي أنشأها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio عبر منصة إنستقرام، وأطلقت اختبارات هذه الشخصيات في الولايات المتحدة.

جاء هذا الإعلان بالتزامن مع طرح شركة روبوتات الدردشة Character.AI لميزة جديدة تتيح للمستخدمين التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر مكالمة.

في منشور على قناته الإذاعية، أشار مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتّا إلى أن الشركة تميز روبوتات الدردشة هذه بوضوح كذكاء اصطناعي، لضمان وعي المستخدمين بذلك.

وقال زوكربيرج: "نطرح اختبارًا مبكرًا في الولايات المتحدة من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio حتى تتمكنوا من رؤية الذكاء الاصطناعي من منشئي المحتوى المفضلين لديكم والذكاء الاصطناعي القائم على الاهتمامات في الأسابيع المقبلة عبر إنستقرام". وأوضح أن هذه الروبوتات تظهر أساسًا في الرسائل حاليًا، وتصنف بوضوح على أنها ذكاء اصطناعي.

وأضاف زوكربيرج: "يعد هذا الإصدار بمثابة الإصدار التجريبي الأول لأنظمة الذكاء الاصطناعي هذه، لذا نواصل العمل على تحسينها وإتاحتها لأشخاص إضافيين قريبًا".

وشدد الرئيس التنفيذي على أن ميتّا تعمل مع منشئي محتوى مثل حساب الصور الهزلية المضحكة Wasted ومبدع التكنولوجيا Don Allen Stephenson III لإطلاق الإصدارات المبكرة من الروبوتات التي صنعها المبدعون.

في مقابلة نشرها على قنواته الاجتماعية، توسع زوكربيرج في حالات استخدام الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي، قائلًا: "يجب أن يكون هناك الكثير من واجهات برمجة التطبيقات المختلفة لتعكس الاهتمامات المختلفة للناس". وأضاف أن جزءًا كبيرًا من النهج هو السماح لكل منشئ محتوى عبر المنصة بإنشاء ذكاء اصطناعي لمساعدته في التفاعل مع مجتمعه، بجانب السماح لكل شركة صغيرة بإنشاء ذكاء اصطناعي لمساعدتها في التفاعل مع العملاء.

وأشار إلى أن منشئي المحتوى قد يرغبون أيضًا في استخدام الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المعجبين، نظرًا لضيق الوقت المتاح للرد على جميع الرسائل الواردة. واعترف بأن الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي قد تصبح شكلًا فنيًا يتطور ويتحسن بمرور الوقت.

تبدأ ميتّا باختبار الميزة مع نحو 50 منشئًا ونسبة صغيرة من المستخدمين، ومن ثم تنوي طرحها لعدد أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين، على أمل إطلاقها بالكامل بحلول أغسطس.

يذكر أن ميتّا أعلنت لأول مرة عن استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio في العام الماضي خلال مؤتمر المطورين، بهدف السماح للشركات ببناء روبوتات دردشة مخصصة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.