آخر الأخبار

آبل تؤجل طرح ميزات جديدة في الاتحاد الأوروبي


 أعلنت شركة آبل عن تأجيل إطلاق مجموعة من الميزات التقنية الجديدة للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالامتثال لقوانين الأسواق الرقمية في الاتحاد. تتضمن هذه الميزات Apple Intelligence و iPhone Mirroring و SharePlay Screen Sharing.

أوضحت آبل أن السبب الرئيسي وراء هذا التأجيل هو قانون الأسواق الرقمية الجديد، الذي يفرض متطلبات صارمة على الشركات التي تسيطر على منصات كبيرة عبر الإنترنت. يتطلب القانون من هذه الشركات السماح للتطبيقات والخدمات الخارجية بالتفاعل مع منتجاتها، وهو ما تعتبره آبل تهديدًا لخصوصية وأمن المستخدمين.

فريد ساينز، المتحدث باسم آبل، أكد في بيان: "كشفت آبل منذ أسبوعين عن مئات المزايا الجديدة التي يسعدنا تقديمها لمستخدمينا حول العالم. نحن متحمسون لجعل هذه التقنيات في متناول جميع المستخدمين. نظرًا إلى الشكوك التنظيمية الناجمة عن قانون الأسواق الرقمية، لا نعتقد أننا قد نكون قادرين على طرح ثلاث من هذه المزايا لمستخدمينا في الاتحاد الأوروبي هذا العام".

من جانبه، علق توماس ريجنير، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، قائلاً: "الاتحاد الأوروبي سوق جذابة تضم مقدار 450 مليون مستخدم محتمل، وكانت دائمًا مفتوحة للأعمال التجارية لأي شركة ترغب في تقديم خدمات في السوق الداخلية الأوروبية. الشركات الكبرى مدعوة إلى تقديم خدماتهم في أوروبا بشرط أن تلتزم بقواعدنا التي تهدف إلى ضمان المنافسة العادلة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.