آخر الأخبار

مايكروسوفت تطلق أجهزة حواسيب Copilot Plus بتغيير كبير في لوحة المفاتيح


 أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق مجموعة جديدة من حواسيب Copilot Plus هذا الأسبوع، والتي تأتي مجهزة بمفتاح Copilot المخصص على لوحة المفاتيح. هذا التغيير يعد الأول من نوعه في لوحات مفاتيح ويندوز منذ 30 عامًا. لكن، حتى الآن، وظيفة هذا المفتاح مقتصرة على تشغيل إصدار تطبيق الويب التقدمي PWA من Copilot.

تعتبر مايكروسوفت Copilot جزءًا أساسيًا من مستقبل نظام ويندوز، إلا أن تجربة Copilot تشهد تراجعًا ملحوظًا مع طرح أجهزة Copilot Plus لأول مرة، حيث أصبح مجرد تطبيق ويب بسيط بدلاً من التكامل العميق مع نظام التشغيل كما كان في السابق. لم يعد تطبيق الويب يتحكم في إعدادات ويندوز 11 أو يمكن تثبيته كشريط جانبي، مما يقلل من فائدته مقارنة بالتجربة السابقة.

كما قامت مايكروسوفت بإزالة اختصار لوحة المفاتيح Copilot عبر الأجهزة الجديدة، حيث لم يعد الضغط على WINKEY + C يؤدي إلى أي شيء. كان الهدف من مفتاح Copilot أن يعمل بشكل مشابه لمفتاح ويندوز، بحيث يمكن استخدامه لتشغيل اختصارات التطبيقات أو الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لكن هذا لم يتحقق بعد.

لم توضح مايكروسوفت السبب وراء هذا التغيير من تجربة متكاملة إلى مجرد تطبيق ويب. في تدوينة حديثة لفريق ويندوز إنسايدر، تم الإشارة إلى أن الشركة تعمل على تطوير تجربة Copilot عبر شريط المهام، مما سيمكن المستخدمين من الاستفادة من مميزات التطبيقات التقليدية مثل تغيير حجم النافذة ونقلها وضبطها، بناءً على تعليقات المستخدمين خلال معاينة Copilot.

ترى مايكروسوفت أن هذه التغييرات قد تمنحها مرونة أكبر لتحسين تجربة Copilot في المستقبل، وربما تظهر بعض التحسينات التي تجعل هذا التراجع في الوظائف منطقياً. وحتى ذلك الحين، تم استبدال مفتاح Copilot الجديد بمفتاح القائمة (مفتاح التطبيق) على لوحات مفاتيح أجهزة Copilot Plus الجديدة، وتم تثبيت تطبيق Copilot عبر شريط المهام، مما يلغي الحاجة لاستخدام المفتاح المخصص.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.