آخر الأخبار

جوجل تطلق لوحة Gemini الجانبية لتعزيز تجربة جيميل وGoogle Drive


 أعلنت جوجل عن طرح لوحة Gemini الجانبية لعملاء جيميل وGoogle Drive والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية المدفوعة، وذلك خلال مؤتمر المطورين السنوي I/O 2024 الذي انعقد الشهر الماضي. 

توفر لوحة Gemini الجانبية، المدعومة بالنموذج اللغوي الكبير Gemini 1.5 Pro، مجموعة من المزايا المتقدمة. في المستندات، يمكن للمستخدمين كتابة المحتوى وتحسينه وتلخيص المعلومات وتبادل الأفكار وإنشاء محتوى يعتمد على ملفات أخرى. في الشرائح، تتيح اللوحة إنشاء شرائح جديدة وإنشاء صور مخصصة وتلخيص العروض التقديمية. أما في جداول البيانات، فهي تساعد في تتبع البيانات وتنظيمها وإنشاء الجداول بسرعة وإنشاء الصيغ وتقديم الإرشادات حول كيفية إنجاز مهام معينة. في Google Drive، يمكن تلخيص مستند واحد أو عدة مستندات أو الحصول على حقائق سريعة بخصوص مشروع معين أو التعمق في موضوع دون الحاجة إلى البحث في العديد من المستندات.

أما في جيميل، فتوفر اللوحة تلخيصًا لسلسلة رسائل البريد الإلكتروني واقتراح ردود وصياغة رسائل البريد الإلكتروني وطرح الأسئلة والعثور على معلومات محددة من الرسائل داخل صندوق الوارد أو من ملفات Google Drive. 

تتوفر لوحة Gemini الجانبية عبر الويب، ويمكن الوصول إليها من خلال النقر على زر "Ask Gemini" بجوار الصورة الرمزية للحساب في الزاوية العلوية اليمنى لبدء تجربة المساعدة دون الحاجة إلى تبديل علامات التبويب. تقوم اللوحة بتقديم الاستعلامات المقترحة عند التشغيل وتلخيص المحتوى الذي يعمل عليه المستخدم تلقائيًا.

وتنضم هذه الميزة إلى مزايا الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل ميزة "ساعدني في الكتابة". في شهر مايو الماضي، أطلقت جوجل هذه الميزة عبر Workspace Labs و Gemini for Workspace Alpha.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم جيميل لنظامي التشغيل أندرويد وiOS الآن إمكانية تلخيص البريد الإلكتروني للعملاء المدفوعين. سابقًا، كانت ميزة الذكاء الاصطناعي الأساسية في جيميل للأجهزة المحمولة هي "ساعدني في الكتابة"، ولكن الآن يمكن للمستخدمين الاستفادة من زر "لخص هذا البريد الإلكتروني" المعتمد على Gemini، الذي يظهر في الجهة السفلية من سطر الموضوع في سلاسل الرسائل التي تحتوي على أكثر من ردين، مع إمكانية تقييم الاستجابة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.