آخر الأخبار

هواوي تكشف عن نظام HarmonyOS Next


 كشفت هواوي عن نظامها التشغيلي الجديد HarmonyOS Next ونموذجها اللغوي الكبير للذكاء الاصطناعي Pangu 5.0 في مؤتمر HDC 2024. هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة للتخلي عن الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية، مع التركيز على تطوير تقنياتها الخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تم تصميم HarmonyOS Next ليحل محل نظام أندرويد من جوجل في جميع منتجات هواوي، بما في ذلك الهواتف الذكية، وأجهزة الحواسيب، والأجهزة اللوحية، والسيارات، والأجهزة القابلة للارتداء. يتميز النظام بقدراته الآمنة والقابلة للتحكم الذاتي، وقد حقق نجاحاً كبيراً منذ ظهوره أول مرة قبل عقد من الزمن، حيث وصل إلى أكثر من 900 مليون جهاز.

أما نموذج Pangu 5.0، فقد تم تطويره بأربعة أحجام مختلفة ليتناسب مع متطلبات مختلفة، بدءًا من الحجم الصغير المناسب للهواتف الذكية، وصولاً إلى الحجم الخارق الذي يتضمن تريليون معلمة. يهدف نموذج Pangu إلى تعزيز قدرات هواوي في مجالات الذكاء الاصطناعي التوليدي وحلول الأجهزة.

يقول ريتشارد يو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي: "نحن ملتزمون ببناء الأساس للذكاء الاصطناعي من خلال تطوير أنظمتنا الخاصة مثل HarmonyOS Next وموديل Pangu، مما يسمح لنا بالتفوق على الآخرين في هذا المجال".

بالإضافة إلى ذلك، تم عرض الروبوتات البشرية وحلول التصنيع الذكية من خلال بنية التحتية Harmony Intelligence، التي تجمع بين القوة الحاسوبية لرقاقات Ascend ووحدات المعالجة المركزية لخادم Kunpeng.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.