آخر الأخبار

تحديث iOS 18 من آبل.. تغييرات كبيرة في تطبيق الصور


خلال مؤتمر WWDC 2024، قدمت الشركة تصميمًا جديدًا يهدف إلى تنظيم صورك بطريقة ذكية ومريحة، بحيث يتم تجميعها حول لحظات لا تُنسى مثل الرحلات والأحداث.

التحديث الجديد يقدم نظام تنقل مبتكر ومزايا تنظيمية متطورة تعيد تعريف كيفية اكتشاف صورك المفضلة. الآن يمكنك بسهولة العثور على صور الأصدقاء، العائلة، الحيوانات الأليفة، والرحلات بنقرة واحدة فقط.

آبل تؤكد أن التصميم الجديد يقلل من وقت البحث عن الصور من خلال وضع كل ما تحتاجه في متناول يدك. بدلاً من التخطيط المبوب السابق، يأتي التطبيق الآن بشاشة واحدة تعرض جميع الصور والألبومات والذكريات في مكان واحد. في الجزء العلوي، ستجد عرضًا لشبكة الصور المألوفة لديك، مع مجموعات منظمة بذكاء تحتها.

واحدة من أبرز التحسينات هي زيادة ذكاء التطبيق بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي. التطبيق الجديد يصنف صورك في عروض تشبه الألبوم بناءً على أشياء مثل الرحلات الأخيرة والأشخاص الذين تقضي معهم معظم الوقت. هذه الميزة تشبه إلى حد كبير ميزة "الذكريات" الحالية، لكنها تأتي بدون مؤثرات صوتية ورسوم متحركة.

تطبيق الصور أصبح أيضًا أكثر تخصيصًا مع إمكانية تثبيت المجموعات في قسم مخصص من التطبيق. قدرات التصفية الجديدة تسهل البحث عن أنواع معينة من الصور أو التخلص من لقطات الشاشة غير المرغوب فيها أثناء التصفح.

التطبيق يستفيد أيضًا من قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة في نظام التشغيل iOS. واحدة من الميزات الجديدة هي أداة تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي المسماة Clean Up، التي يمكنها إزالة كائنات الخلفية. يمكنك أيضًا إنشاء قصص مخصصة بناءً على صورك باستخدام ميزة الذكريات الجديدة التي تتيح لك كتابة وصف للحظة التي تريد التقاطها.

آبل تقول: "يختار Apple Intelligence الصور ومقاطع الفيديو الأفضل بناءً على الوصف، ويصيغ قصة تحتوي فصولًا بناءً على الموضوعات المحددة من الصور، ويرتبها في فيلم له قصة سردية".

تطبيق الصور الجديد المعاد تصميمه سيكون متاحًا مع تحديث iOS 18 في وقت لاحق من هذا العام، ما يفتح آفاقًا جديدة لمستخدمي آبل في تجربة تنظيم الصور.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.