آخر الأخبار

آبل تعلن عن تحديث كبير لمنصة المنزل الذكي في iOS 18


 آبل قدمت لمستخدميها تحديث مهم في منصتها المنزلية الذكية خلال مؤتمر WWDC 2024، رغم أنها ما أشارت له إلا بشكل مقتضب. التحديث الجديد في الإصدار التجريبي الأول من iOS 18 يضيف ميزة طال انتظارها وهي خيار تحديد المحور المنزلي المفضل.

الميزة الجديدة في تطبيق Home تتيح للمستخدمين اختيار الجهاز الذي يفضلونه كـ "محور منزلي" بين Apple TV و HomePods المتصلة بنظام HomeKit. النظام بعد ذلك يستخدم الجهاز المختار للتحكم في ملحقات المنزل، ولن ينتقل لجهاز آخر إلا إذا كان الجهاز الرئيسي غير متاح.

الميزة الجديدة تحل مشكلة كان يعاني منها الكثير من مستخدمي Apple Home، حيث كان النظام يعتمد على التحديد التلقائي للمحور، مما كان يسبب تباطؤ في العمليات وتراجع في الموثوقية. الآن يمكن للمستخدمين اختيار تشغيل عمليات التشغيل الآلي عبر جهاز Apple TV المتصل بالإيثرنت بدلاً من HomePod الذي يعمل عبر الشبكة اللاسلكية، مما يحسن من أداء المنزل الذكي بشكل ملحوظ.

آبل قدمت هذا التحديث بعد سنوات من إحباط المستخدمين الذين كانوا غير قادرين على تحديد المحور الذي يعتمد عليه النظام، إذ كانت آبل تختار المحور الأفضل للمهمة دون أي تدخل من المستخدم. هذا الأمر كان يسبب تباطؤ وتراجع في أداء المنزل الذكي، خاصة عند استخدام الشبكة اللاسلكية.

قبل هذا التحديث، كانت الطريقة الوحيدة لإجبار Apple Home على استخدام محور معين هي فصل جميع المحاور الأخرى، ومع ذلك كان النظام يعود لتكوينه الأصلي بمجرد إعادة توصيل الأجهزة. الآن مع iOS 18، يحصل المستخدمون على خيار التحكم المطلوب بشدة، مما يجعل تجربة استخدام Apple Home أكثر مرونة وسهولة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.