آخر الأخبار

ميتا تُثير الجدل بعلامات Made with AI على الصور العادية


 تسبب أسلوب ميتا الجديد في تصنيف الصور في إثارة غضب المستخدمين والمصورين بعد وضع علامة Made with AI على الصور غير المولدة بالذكاء الاصطناعي. حيث أعلنت الشركة في فبراير الماضي عن نيتها تصنيف الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي عبر شبكاتها الاجتماعية، ومنذ مايو بدأت بوضع هذه العلامة على الصور في فيسبوك وإنستقرام وثريدز.

أفاد العديد من المصورين أن ميتا ترفق علامة Made with AI تلقائيًا على الصور غير المولدة بالذكاء الاصطناعي، مما أثار استياءهم. عبر المصورون عن قلقهم من أن تحرير الصورة باستخدام أدوات معينة لا يجب أن يخضعها لهذه العلامة.

بيت سوزا، مصور البيت الأبيض السابق، كان من بين المصورين الذين اشتكوا من هذا الأمر، حيث أشار عبر إنستاجرام إلى أن إحدى صوره وُسمت بعلامة Made with AI. أوضح سوزا أن أداة الاقتصاص في أدوبي تغيرت ويجب تعديل الصورة قبل حفظها بتنسيق JPEG، مما قد يكون سببًا في وسم الصورة تلقائيًا بهذه العلامة.

ميتاقالت في فبراير إنها تستخدم البيانات الوصفية للصور لتحديد العلامة. وأوضحت الشركة: "نبني أدوات لتحديد العلامات غير المرئية على نطاق واسع، حتى نتمكن من تصنيف الصور من شركات مثل جوجل ومايكروسوفت وأدوبي وOpenAI وMidjourney وShutterstock عند تنفيذ تلك الشركات لخططها لإضافة البيانات الوصفية إلى الصور المولدة بأدواتها".

تبدو ميتا أنها تطبق علامة Made with AI عند استخدام المصورين أدوات مثل Adobe Geneative AI fill لإزالة الكائنات. ورغم عدم توضيح ميتا لموعد تطبيق العلامة تلقائيًا، إلا أن بعض المصورين يؤيدون نهج الشركة، معتبرين أنه يجب الكشف عن أي استخدام لأدوات الذكاء الاصطناعي.

لا توفر ميتا حاليًا تصنيفات منفصلة للإشارة إلى استخدام المصور لأداة لتعديل الصور أو استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليدها، مما يجعل من الصعب على المستخدمين فهم مدى استخدام الذكاء الاصطناعي في الصورة. عند النقر على العلامة، تذكر ميتا: "ربما استخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتوليد المحتوى أو تحريره في هذا المنشور".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.