آخر الأخبار

ميتا تؤجل إطلاق Meta AI في أوروبا بعد ضغوطات الخصوصية


 ميتا أعلنت أنها لن تطلق نماذج الذكاء الاصطناعي Meta AI في أوروبا في الوقت الحالي، وذلك استجابة لطلب هيئة تنظيم الخصوصية الأيرلندية بتأجيل استخدام بيانات مستخدمي فيسبوك وإنستاجرام. هذه الخطوة جاءت بعد شكاوى من مجموعة المناصرة NOYB إلى سلطات حماية البيانات في العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وأيرلندا وهولندا والنرويج وبولندا وإسبانيا.

المشكلة تتعلق بخطة ميتا لاستخدام البيانات الشخصية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون الحصول على موافقة المستخدمين. ميتا أوضحت أنها تعتمد على المعلومات المتاحة للجمهور والمرخصة عبر الإنترنت، لكنها الآن مطالبة بتأجيل هذا التدريب باستخدام المحتوى العام الذي ينشره مستخدمو فيسبوك وإنستاجرام البالغون.

ميتا عبرت عن خيبة أملها تجاه الطلب الأيرلندي، الذي اعتبرته خطوة إلى الوراء في مجال الابتكار والمنافسة الأوروبية في تطوير الذكاء الاصطناعي. وأوضحت أن عدم تضمين المعلومات المحلية سيؤدي إلى تقديم تجربة أقل جودة للمستخدمين، مما يمنع إطلاق Meta AI في أوروبا في الوقت الحالي.

لجنة حماية البيانات الأيرلندية رحبت بقرار ميتا، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بعد تفاعل مكثف مع الهيئة التنظيمية. كما أضافت ميتا أن تأجيل إطلاق نماذج الذكاء الاصطناعي سيسمح لها بمعالجة الطلبات المقدمة من مكتب مفوض المعلومات البريطاني، الذي رحب أيضًا بقرار ميتا وأكد على استمراره في مراقبة المطورين الرئيسيين للذكاء الاصطناعي لضمان حماية حقوق مستخدمي المملكة المتحدة.

ماكس شريمز، رئيس NOYB، عزا هذا التوقف المؤقت إلى الشكاوى المقدمة من المجموعة، مؤكدًا أن القضايا المثارة لا تزال تحتاج إلى قرار رسمي، وأنه لم يحدث تغيير رسمي في سياسة خصوصية ميتا بعد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.