آخر الأخبار

استحواذات OpenAI تتسارع مع ضم منصة Multi


 تواصل OpenAI نشاطها في مجال الاندماجات والاستحواذات، حيث استحوذت مؤخراً على شركة Multi، المعروفة سابقاً باسم Remotion، وهي شركة ناشئة تركز على تطوير منصة تعاون تعتمد على الفيديو للمؤسسات. جاء هذا الاستحواذ بعد أيام قليلة من استحواذها على شركة Rockset، المتخصصة في تكنولوجيا قواعد البيانات.

وصفقة الاستحواذ على Multi تعني انضمام معظم فريقها إلى OpenAI. وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Multi، ألكسندر إمبيريكوس، أن Multi ستغلق أبوابها نهائياً بعد تاريخ 24 يوليو 2024. أعرب إمبيريكوس عن حماسه لانضمام فريقه إلى OpenAI، مقدماً شكره لكل من استخدم منصة Multi.

إمبيريكوس، وهو مدير منتج سابق في Dropbox، بالتعاون مع المؤسس المشارك تشارلي هو، مهندس برمجيات سابق في جوجل، قاما ببناء منصة Multi لتوفير بيئة عمل عبر الفيديو للفرق البعيدة. تقدم المنصة ميزات مثل مشاركة الشاشة لما يصل إلى 10 أشخاص في الوقت نفسه، واختصارات قابلة للتخصيص، وروابط تلقائية للتعليمات البرمجية والتصميمات والمستندات.

جمعت Multi ما يقرب من 13 مليون دولار من رأس المال الاستثماري، وفقًا لبيانات Crunchbase، بما في ذلك استثمارات من Greylock و First Round Capital. هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجية OpenAI الواسعة لتعزيز حلول المؤسسات، حيث تضم اشتراكات ChatGPT Enterprise الآن ما يقرب من 600 ألف مستخدم.

في مايو الماضي، أبرمت OpenAI اتفاقية مع برايس ووترهاوس كوبرز لإعادة بيع أدواتها لشركات أخرى. كما أطلقت برنامجًا مخصصًا لضبط نماذج الذكاء الاصطناعي والاستشارات الموجهة نحو الأعمال. هذه التحركات الاستراتيجية تبدو أنها تؤتي ثمارها، حيث من المتوقع أن تتجاوز إيرادات OpenAI السنوية 3.4 مليارات دولار هذا العام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.