آخر الأخبار

سامسونج تقترب من تغيير جذري في معالجات هواتف جالاكسي S25


 سامسونج على وشك أن تحدث تغييرات كبيرة في إستراتيجيتها المتعلقة بمعالجات هواتفها الرائدة. الشائعات الأخيرة تشير إلى أن الشركة قد تعتمد على ثلاثة أنواع من المعالجات في سلسلة هواتف جالاكسي S25 القادمة، بما في ذلك معالجات Dimensity من ميدياتيك.

عادةً ما تستخدم سامسونج معالجات سنابدراجون للإصدارات الأمريكية والصينية وبعض الأسواق الأخرى، بينما تعتمد على معالجات Exynos في باقي دول العالم. لكن التقارير المحلية الكورية تقول إن الشركة تواجه تحديات في إنتاج معالجات Exynos 2500، حيث بلغ معدل الإنتاج 20% فقط في الأشهر الأخيرة، وهو معدل غير كافٍ لتلبية الطلب.

إذا لم تتمكن سامسونج من زيادة معدل الإنتاج إلى 60% بحلول نهاية سبتمبر، قد تضطر الشركة إلى الاعتماد على معالجات سنابدراجون 8 جين 4 عالميًا في هواتف جالاكسي S25. ورغم أن هذه المعالجات مفضلة لدى العملاء، إلا أن هذا التوجه قد يكون خسارة لقسم أشباه الموصلات في الشركة.

سامسونج تضع خططًا بديلة، منها استخدام معالجات Dimensity من ميدياتيك في بعض الأسواق. وقد تُقدم ميدياتيك تخفيضات حصرية لسامسونج، مما قد يخفض تكاليف الإنتاج.

جدير بالذكر أن تكلفة معالجات سنابدراجون الجديدة في ارتفاع، ومن المتوقع أن يزيد سعر معالج سنابدراجون 8 جين 4 بنسبة 30% ليصل إلى 260 دولارًا، لذا تبحث سامسونج عن طرق لتقليل الاعتماد عليها لتجنب زيادة تكاليف هواتفها.

إذا تحقق هذا السيناريو، ستكون هذه المرة الأولى التي تعتمد فيها سامسونج على ثلاث معالجات مختلفة في سلسلة هواتفها الرائدة المقرر إطلاقها مطلع العام المقبل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.