آخر الأخبار

آبل تتوسع في خدمة SharePlay لتشمل مكبرات الصوت المنزلية


 أعلنت شركة آبل عن توسيع خدمة SharePlay لتشمل مكبرات الصوت في المنازل. وفقًا للشركة، ستعمل أجهزة HomePod و HomePod Mini و Apple TV ومكبرات الصوت التي تعمل بتقنية البلوتوث قريبًا مع SharePlay. وهذا يعني أنه سيكون بإمكانك منح الأصدقاء والعائلة القدرة على التحكم في تشغيل الموسيقى في منزلك.

وستحصل خدمة الموسيقى من الشركة أيضًا على ميزة Music Haptics، والتي تسمح لأولئك الذين يعانون من صعوبات في السمع بتجربة الموسيقى عبر آيفون. وقد أعلنت آبل عن هذه الميزتين الجديدتين في مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2024، ومن المقرر أن تتوفر مع تحديثات tvOS و iOS في هذا الخريف.

ومثلما يعمل SharePlay في Apple CarPlay، ستتيح الإمكانية الجديدة لـ SharePlay للأشخاص الآخرين الوصول إلى ما تشغله عبر مكبرات الصوت في منزلك بغض النظر عن امتلاك هؤلاء الأشخاص لاشتراك في آبل ميوزك أم لا. ويحتاج الشخص الذي يشغل جلسة SharePlay إلى اشتراك في آبل ميوزك، بينما لا يحتاج الأشخاص المنضمين إلى اشتراك، بل يحتاجون فقط إلى وضع جهاز آيفون الخاص بهم بجوار آيفون المشترك أو مسح رمز الاستجابة السريعة QR ضوئيًا في نافذة Apple Music SharePlay.

وبمجرد الموافقة، يمكنهم بعد ذلك التحكم في ما يشغله HomePod أو Apple TV أو مكبر صوت البلوتوث وإضافة مسارات إلى قائمة التشغيل من خلال تطبيق آبل ميوزك. وكانت آبل قد خططت أولًا لجلب SharePlay إلى HomePod مع الإصدار التجريبي من iOS 17.4، ولكنها أزالت الميزة قبل الإصدار الكامل.

وأطلقت الشركة SharePlay أول مرة لأجهزة آيفون مع iOS 15 كخدمة تتيح لك بث الموسيقى ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت والأفلام مع الأصدقاء عبر فيس تايم FaceTime. وحصلت Apple CarPlay على SharePlay مع نظام التشغيل iOS 17. والآن، مع نظام التشغيل iOS 18، يمكن للأصدقاء اختيار ما تشغله في منزلك.

وتستخدم ميزة Music Haptics الجديدة محرك جهاز آيفون المسمى Taptic Engine لتشغيل النقرات والاهتزازات المحسّنة، مما يمنح المستخدمين الذين يعانون صعوبات في السمع طريقة مختلفة لاستشعار الصوت. وتقول آبل إن Music Haptics تعمل عبر ملايين الأغاني في قائمة آبل ميوزك، وتتاح أيضًا بصفتها واجهة برمجة تطبيقات حتى يتمكن المطورون من إضافة الميزة إلى تطبيقاتهم. ومن المقرر أن تصل هذا الخريف مع نظام التشغيل iOS 18.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.