آخر الأخبار

خطر إلغاء الاشتراكات يهدد مستخدمي يوتيوب بريميوم بسبب VPN


 العديد من مشتركي يوتيوب بريميوم المأجورة يواجهون تهديد إلغاء اشتراكاتهم إذا كانوا يعتمدون على شبكات VPN لتغيير موقعهم الجغرافي عند الاشتراك. جوجل قامت بالفعل بإلغاء اشتراكات عدد من المستخدمين لهذا السبب حيث استخدموا VPN للوصول إلى أسعار أرخص في دول مثل أوكرانيا.

يبدو أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز سياسة التسعير الإقليمي ليوتيوب بريميوم، والتي تختلف بناءً على الظروف الاقتصادية المحلية وتوقعات المستخدمين في كل سوق. بعض المستخدمين استخدموا VPN لتغيير مواقعهم الجغرافية، ما مكنهم من الاشتراك بأسعار أقل بكثير من تلك الموجودة في بلدانهم.

التقارير تشير إلى أن بعض المستخدمين تمكنوا من إعادة تفعيل اشتراكاتهم بعد التواصل مع خدمة عملاء يوتيوب، التي أوضحت أن سبب الإلغاء هو تغيير الموقع الجغرافي. جوجل وجهت المتأثرين بإعادة الاشتراك باستخدام عنوان فعلي وطريقة دفع محلية للحصول على السعر المناسب لمكان إقامتهم.

الإلغاء لم يقتصر على أوكرانيا فقط، بل شمل دول أخرى، حيث استخدم المستخدمون VPN للوصول إلى اشتراكات أرخص قبل أن تلغيها جوجل. جوجل تسعى إلى ضمان تسعير عادل عبر الأسواق المختلفة ومنع استغلال الفروق السعرية الإقليمية.

المستخدمون المتأثرون بالإلغاء أمامهم خياران: إعادة الاشتراك باستخدام مواقعهم الحقيقية وبيانات الدفع الخاصة بهم، ما يعني دفع رسوم شهرية أعلى، أو اللجوء إلى حلول أخرى لمنع الإعلانات، وهو ما يخالف أيضًا شروط خدمة يوتيوب.

جوجل في الفترة الأخيرة تسعى لزيادة عائداتها من الإعلانات والاشتراكات من منصة يوتيوب، وهي تحارب بشتى الطرق أدوات حجب الإعلانات لإجبار المستخدمين على مشاهدة الإعلانات أو الاشتراك في يوتيوب بريميوم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.