آخر الأخبار

أمازون وVrio تتعاون لتوفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في أمريكا الجنوبية


 تستعد شركة أمازون، العملاقة في مجال التكنولوجيا، للتعاون مع Vrio لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في سبع دول في أمريكا الجنوبية. هذا التحرك يضع أمازون في منافسة مباشرة مع ستارلينك، الخدمة المماثلة التي تقدمها شركة سبيس إكس.

تقدم Vrio، التي تعمل في مجال خدمات الترفيه الرقمي وإنتاج المحتوى والمعلومات والاتصال، الخدمة للعملاء في الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وأوروغواي وبيرو والإكوادور وكولومبيا. وتخدم الشركة أكثر من 40 مليون مشاهد في 11 دولة.

مشروع كويبر، الذي يديره موظف سابق في ستارلينك، هو مشروع أمازون الذي يهدف إلى توفير الإنترنت باستخدام الأقمار الصناعية في المدار الأرضي المنخفض.

وفقاً لتقديرات البنك الدولي، يعاني حوالي 200 مليون شخص في المنطقة من صعوبة الوصول إلى الإنترنت أو عدم القدرة على الوصول إليها بسبب التضاريس الجغرافية والتحديات المرتبطة بتنفيذ استثمارات كبيرة في البنية التحتية.

من المتوقع أن تصبح الخدمة متاحة عبر الإنترنت بحلول منتصف عام 2025، بدءًا من الأرجنتين، وفقًا لخطة إطلاق Project Kuiper من أمازون. وتخطط أمازون لاستثمار 10 مليارات دولار في المشروع.

هذا التعاون يهدف إلى ضمان أن جميع العملاء، سواء كانوا يعيشون في المناطق الحضرية أو الضواحي أو المناطق الريفية، يتمتعون بنفس مستوى الوصول إلى النطاق العريض.

تخطط Vrio لاستخدام شبكة Project Kuiper لتوفير خدمات الاتصال للعملاء في الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وأوروغواي وبيرو والإكوادور وكولومبيا عبر DIRECTV Latin America و Sky Brasil، وفقًا للوائح المحلية.

هذه الاتفاقية توفر خيارات جديدة للاتصال بالإنترنت العالي السرعة وبأسعار معقولة لمنطقة يبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 383 مليون شخص.

تستخدم Vrio شبكة الأقمار الصناعية لمشروع كويبر لجلب فوائد الإنترنت السريع إلى المناطق التي قد تكون خدمتها صعبة ومكلفة للغاية.

من خلال مشروع كويبر، توفر الشركتان تغطية وطنية في كل بلد، وهو أمر غير عملي مع خيارات الاتصال التقليدية، مثل الألياف الضوئية أو الشبكات اللاسلكية الثابتة التي تتطلب بنية تحتية واسعة النطاق.

تتمثل مهمة Project Kuiper في توفير نطاق عريض سريع وبأسعار معقولة للمناطق التي كان من الصعب الوصول إليها تقليديًا، وتتمتع شبكة Project Kuiper بالقدرة والمرونة لخدمة عشرات الملايين من العملاء حول العالم.

واختبر Project Kuiper سابقًا قمرين صناعيين نموذجيين بصفتهما جزءًا من مهمة Protoflight الناجحة.

وتتوقع أمازون أن تبدأ بنشر الأقمار الصناعية في الأشهر المقبلة، وأن تبدأ عروض الخدمة مع Vrio وعملاء محددين آخرين في وقت لاحق من هذا العالم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.