آخر الأخبار

آبل تكشف عن ميزة توليد الرموز التعبيرية بالذكاء الاصطناعي في مؤتمر WWDC 2024


 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 في كوبرتينو، أعلنت آبل عن إضافة جديدة ومثيرة لعالم الرموز التعبيرية. هذه المرة، تقدم آبل ميزة Genmoji المدعومة بالذكاء الاصطناعي، التي تتيح للمستخدمين توليد رموز تعبيرية فريدة ومخصصة من مكتبة الصور الخاصة بهم بناءً على مطالباتهم.

ميزة Genmoji هي جزء من مجموعة جديدة من مزايا الذكاء الاصطناعي التي ستتوفر على أجهزة آيفون وآيباد وماك في وقت لاحق من هذا العام. تمامًا مثل خدمات توليد الصور الشهيرة مثل Midjourney و Dall-E، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء رموز تعبيرية مخصصة عن طريق إدخال وصف محدد. بعد إنشائها، يمكن مشاركة هذه الرموز التعبيرية كملصقات أو تفاعلات في Tapback أو تضمينها في الرسائل.

تدعم Unicode حاليًا حوالي 3800 رمز تعبيري، لكن آبل تعتقد أن هذا الرقم ليس كافيًا. لذا، جاءت ميزة Genmoji لتلبية حاجة المستخدمين للمزيد من الرموز التعبيرية المخصصة. وإذا لم تكن راضيًا عن الرموز التعبيرية الأولية التي تقوم بإنشائها، يمكنك التمرير للاختيار من بين خيارات مختلفة.

من المتوقع أن تتاح هذه الميزة رسميًا في وقت لاحق من هذا الخريف. في عرض تشويقي خلال WWDC، قدمت آبل أمثلة مبتكرة مثل وجه مبتسم مع نظارات شمسية وديناصور يركب لوح تزلج. ومع ذلك، هناك بعض القيود على ما يمكن للميزة توليده، مثل الرموز التعبيرية للأسلحة أو الدم.

بالإضافة إلى Genmoji، أعلنت آبل عن ميزة جديدة أخرى تسمى Image Playground. هذه الميزة تتيح للمستخدمين توليد صور مخصصة داخل تطبيقات مختلفة أو من خلال تطبيق مستقل. يمكن للمستخدمين توليد صور باستخدام مفاهيم مثل السمات والأزياء والإكسسوارات والأماكن، مما يتيح لهم إنشاء صور تعبر عن أوقات وأماكن محددة.

الميزة المدعومة من Apple Intelligence تقدم معاينات سريعة للصور المولدة، ويمكنك التمرير لاختيار أنماط مختلفة أو توليد صور إضافية. كما تقترح Apple Intelligence مفاهيم تتعلق برسائل المحادثة، وكل هذا يحدث مباشرة على الجهاز كما تؤكد آبل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.