آخر الأخبار

إنتل تكشف عن سبب مشاكل معالجات الجيلين 13 و14 وتعد بحل قريب


 أعلنت شركة إنتل عن اكتشافها لسبب مشاكل عدم الاستقرار التي تواجه معالجات الجيلين 13 و14 من سلسلة Core مؤكدة أنها تعمل على إصدار تحديث لحل هذه المشكلات. 

وأوضح توماس هانافورد، أحد موظفي إنتل في منتدى الشركة، أن المشكلة تعود إلى “ارتفاع في جهد التشغيل” مما يؤدي إلى عدم استقرار المعالجات. وأضاف أن التحليل أثبت أن السبب يعود إلى خوارزمية في الشفرة الدقيقة تؤدي إلى طلبات جهد غير صحيحة للمعالج.

إنتل تعهدت بإصدار تصحيح للشفرة الدقيقة لمصنّعي اللوحات الأم بحلول منتصف شهر أغسطس المقبل ونصحت المستخدمين المتأثرين بالمشكلة بالاتصال بخدمة الدعم الفني في الوقت الحالي.

هذه الخطوة تأتي بعد أشهر من تأكيد إنتل في أبريل الماضي أنها تحقق في المشكلة بعد تلقيها تقارير من مستخدمي معالجات Core i9-13900K وi9-14900K حول تكرار انهيار الألعاب.

التوجيهات السابقة من إنتل وتحديثات BIOS للوحات الأم لم تنجح في حل مشكلة عدم الاستقرار بشكل كامل مما زاد من الضغط على الشركة لمعالجة المشكلة خصوصًا بعد نشر استوديو Alderon Games، مطور لعبة Path of Titans، مقطع فيديو على يوتيوب يكشف عن “آلاف” حالات انهيار اللعبة التي تؤثر على اللاعبين الذين يستخدمون معالجات إنتل من الجيلين 13 و14.

وفي السياق نفسه، نشرت قناة Gamers Nexus مقطع فيديو أعلنت فيه أنها “لا تستطيع التوصية بمعالجات إنتل” في الوقت الحالي بسبب المشاكل المستمرة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.