آخر الأخبار

شاومي 15 برو: بطارية ضخمة ومعالج جديد


 تشير أحدث التسريبات إلى أن هاتف شاومي 15 برو، الذي من المقرر إطلاقه في أكتوبر، سيأتي ببطارية ضخمة سعة 6000 مللي أمبير. لكن هذا ليس كل شيء، إذ سيكون هذا الهاتف أول جهاز عالمي مزود بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الرابع.

كشف حساب ديجيتال تشات ستيشن على موقع ويبو الصيني أن شاومي تختبر بطارية بسعة 6000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 90 واط. وهذا التحديث يتناقض مع تسريبات سابقة كانت قد أشارت إلى أن الهاتف سيأتي ببطارية سيليكون بسعة 5400 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 120 واط بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي.

أما بالنسبة للكاميرا، فتشير المعلومات إلى أن الهاتف سيضم ثلاث كاميرات خلفية بدقة 50 ميجابكسل لكل منها. من المحتمل أن تستخدم شاومي مستشعر OmniVision OV50K ككاميرا رئيسية، مع فتحة عدسة متغيرة بين f/1.4 و f/2.5. ومن المتوقع أن تدعم كاميرا التقريب من سلسلة Sony IMX8 تكبيرًا بصريًا يصل إلى 5 أضعاف.

الشاشة في شاومي 15 برو ستكون بقياس 6.73 بوصة من نوع OLED، بتصميم منحنٍ على جميع الجوانب الأربعة، وستدعم دقة 2K ومعدل تحديث 120 هرتز. ولتعزيز الأمان، سيأتي الهاتف بمستشعر بصمة مدمج في الشاشة، وهيكل مقاوم للغبار والماء بتصنيف IP69.

أما النسخة العادية من الهاتف، شاومي 15، فستتميز بشاشة OLED مسطحة بدقة 1.5K ومستشعر بصمة مدمج في الشاشة، وستحتوي أيضًا على ثلاث كاميرات خلفية بدقة 50 ميجابكسل. كما سيأتي بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت.

مع اقتراب موعد الإطلاق، يبدو أن شاومي 15 برو يعد بالكثير من التحسينات التقنية التي قد تضعه في مقدمة الهواتف الرائدة في السوق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.