آخر الأخبار

مايكروسوفت: التعطل البرمجي أصاب 8.5 مليون جهاز بنظام Windows


 مايكروسوفت أعلنت في تدوينة يوم السبت أن تحديث شركة CrowdStrike للأمن السيبراني أثر على 8.5 مليون جهاز بنظام Windows، وهو ما يعادل أقل من 1% من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.

مايكروسوفت أكدت أنها تعمل مع CrowdStrike لتطوير حل شامل يعزز البنية التحتية ويسرع عملية الإصلاح، مشيرة إلى تعاونها مع "أمازون ويب سيرفيسز" و"جوجل كلاود بلاتفورم" لتطوير أساليب أكثر فعالية.

هذا التصريح جاء كأول إحصاء رسمي من جهة متضررة بشكل مباشر من العطل التقني العالمي الذي أثر على قطاعات كبيرة مثل المطارات، الخدمات المالية، شركات الطيران، الاتصالات، والبورصات في عدة دول.

تحديث برمجي من شركة الأمن السيبراني CrowdStrike، وهي من كبرى الشركات في هذا المجال، تسبب في مشاكل أنظمة أدت إلى تعطل رحلات جوية، قطع البث الإعلامي، ومنع الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والخدمات المصرفية.

أستراليا حذرت من مواقع إلكترونية ضارة تدعي المساعدة في التعافي، لكنها تخترق الأنظمة. خبراء رجحوا في تصريحات لفاينانشيال تايمز أن مراحل التعافي من العطل قد تستغرق أياماً أو أسابيع.

وكالة الاستخبارات الإلكترونية الأسترالية أكدت السبت أن مواقع إلكترونية ضارة ورموزاً غير رسمية نُشرت على الإنترنت تدعي المساعدة في التعافي من العطل الرقمي العالمي.

خبراء أشاروا إلى أن الخلل البرمجي كان صادماً نظراً لسمعة CrowdStrike القوية، إذ تعتبرها العديد من الشركات خط الدفاع الأول ضد الهجمات السيبرانية والقرصنة الإلكترونية.

العطل أثار مخاوف بشأن استعداد المنظمات لتنفيذ خطط طوارئ عند تعطل نظام لتكنولوجيا المعلومات، حيث يقول الخبراء إن هذا الانقطاع سيحدث مجدداً ما لم تدمج مزيد من خطط الطوارئ في الشبكات وتستخدم أدوات احتياطية أفضل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.