آخر الأخبار

شراكة استراتيجية بين AIQ و Landmark لتعزيز كفاءة الآبار بالذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة AIQ، المتخصصة في حلول الذكاء الاصطناعي لقطاع الطاقة، وشركة Landmark التابعة لشركة Halliburton، عن توقيع اتفاقية شراكة تهدف لتقديم حلول مبتكرة تعزز كفاءة عمليات الآبار وتحسن الإنتاجية في قطاع الطاقة.

بموجب هذه الاتفاقية، سيتم دمج حل التحكم الآلي في الآبار المسمى RoboWell، الذي طورته AIQ، في سحابة Landmark iEnergy الهجينة. هذه الخطوة تمثل تقدمًا مهمًا في مسيرة AIQ لتوسيع استخدام أدوات التحكم الآلي في الآبار المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يساهم في زيادة الإنتاج في قطاع صناعات المنبع العالمي.

حل RoboWell يعتبر أول حل متطور خاص بالتحكم في العمليات المدعومة بالذكاء الاصطناعي للآبار المرفوعة بالغاز، حيث يساعد هذا الحل في تعزيز الإنتاج تحت ظروف محددة، ويستخدم حاليًا تجاريًا مما يسهم في تحقيق تحسين بنسبة تصل إلى 30% في استهلاك الغاز المرفوع وزيادة إنتاج الآبار الحالية بنسبة تصل إلى 5%.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم حل RoboWell ثقافة الصحة والسلامة والبيئة بنسبة 100% ويقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بينما يحسن استقرار البئر من خلال استخدام البيانات اللحظية.

وفي تعليق على هذه الاتفاقية، قال الدكتور كريستوفر كوبر، الرئيس التنفيذي لشركة AIQ، إن هذا التعاون يعزز رؤيتنا المشتركة حول كيفية مساهمة حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة في تحويل قطاع الطاقة عالميًا. وأشار إلى أن التعاون مع Halliburton جزء من إستراتيجية AIQ لتسريع توفير منتجات الذكاء الاصطناعي التحويلية عالميًا لدعم القطاع من خلال الابتكارات المستقلة وغيرها من الابتكارات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

ومن جهته، قال ناغاراج سرينيفاسان، نائب الرئيس الأول لشركة Landmark، إن الجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي من AIQ والخبرة الواسعة لشركة Halliburton في القطاع سيساعد في تعزيز الكفاءة وتحسين القيمة لأصول عملائنا. وأضاف أن هذا المشروع يوضح كيف يمكن للهندسة المفتوحة لدى Halliburton أن تدعم الكفاءة والعمليات المحسنة ودفع عجلة النمو المستقبلي في قطاع النفط والغاز.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.