آخر الأخبار

آبل تخطط لتعزيز عروضها على Apple TV Plus


 تسعى شركة آبل للحصول على حق بث المزيد من الأفلام من استوديوهات هوليوود الكبرى على منصتها Apple TV Plus. تقول مصادر مطلعة إن آبل في محادثات مع شركات الإنتاج الأمريكية الكبرى للحصول على حقوق بث أفلام إضافية من مكتباتها، لتوسيع مكتبة المحتوى الخاصة بها سواء في الولايات المتحدة أو خارجها.

تأتي هذه الخطوة في وقت تتنافس فيه آبل مع خدمات بث كبيرة مثل نتفليكس وديزني بلس وأمازون برايم، التي تقدم لمستخدميها مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الجديدة والقديمة. على عكس هذه الخدمات، اعتمدت آبل في البداية على تقديم محتوى أصلي حصري عبر Apple TV Plus.

ورغم تحقيق آبل بعض النجاحات من خلال برامج مثل المسلسل الكوميدي الرياضي "تيد ليسو" والبرنامج الدرامي الإخباري "ذا مورنينج شو" الذي حصل مؤخراً على 72 ترشيحاً لجوائز إيمي، إلا أن نجاحاتها لم تكن كثيرة. حتى فيلم الحركة والجاسوسية "أرغيلي" لم يحقق النجاح المتوقع.

ووفقاً لتقرير شركة الأبحاث "موفيت ناثانسون"، يستخدم 11% من الأسر الأمريكية خدمة Apple TV Plus مقارنة بـ 55% تستخدم نتفليكس. في الوقت ذاته، تواجه آبل تحديات في احتفاظ العملاء بخدمة البث الخاصة بها، حيث تسجل أعلى معدل لإلغاء الاشتراكات مقارنة بغيرها من خدمات البث، وفقاً لشركة "أنتينا" للأبحاث. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.