آخر الأخبار

خطة جوجل للترويج لتطبيقات أندرويد خارج المتجر تبدأ بالظهور

 

بدأت خطة جوجل للترويج لتطبيقات أندرويد خارج متجرها بالظهور مع ميزة جديدة اسمها المجموعات Collections تسمح للمستخدمين بمتابعة التطبيقات من شاشة أندرويد الرئيسية.

في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2024، قدمت جوجل أدوات جديدة للمطورين لإعادة تفاعل المستخدمين مع التطبيقات المثبتة على أجهزتهم.

لم توضح جوجل تفاصيل إضافية في ذلك الوقت، لكنها ركزت على مجموعة تطوير برامج يمكن للمطورين الوصول إليها للتكامل مع العرض الجديد. ونشرت أن لديها أكثر من 35 شريكًا مطورًا لاختبار الميزة الجديدة، بما في ذلك تيك توك وشوبيفاي وسبوتيفاي.

في إحدى جلسات المؤتمر، قدمت جوجل معلومات حول مجموعة تطوير البرامج الجديدة Engage المصممة لجذب المستخدمين مرة أخرى إلى التطبيقات من خلال عرض المحتوى والعروض الترويجية والصفقات. قالت جوجل إن الميزة تنظم تلقائيًا المحتوى الأفضل والأكثر انتشارًا من التطبيقات المثبتة، مع التركيز على تجارب غامرة بملء الشاشة لتسليط الضوء على المحتوى المهم وترتيبه.

تختبر جوجل الآن ميزة في مرحلة التطوير تسمى المجموعات Collections كانت تسمى سابقًا المكعبات Cubes. تقدم هذه الميزة تطبيقًا مصغرًا مدعومًا من متجر جوجل بلاي لشاشة أندرويد الرئيسية ينظم تحديثات التطبيق في فئات مثل المشاهدة والاستماع والقراءة والألعاب والاجتماعية والتسوق.

عند تحديد المستخدمين لفئة معينة، يعرض التطبيق المصغر كل المحتوى ذي الصلة من تطبيقاتهم في هذه المساحة، بشرط أن تكون التطبيقات متكاملة مع مجموعة تطوير البرامج Engage. أوضحت جوجل خلال جلسة المؤتمر أن الميزة الجديدة تنظم الأمور الأكثر صلة بالمستخدمين وتدعوهم للعودة إلى تطبيقاتهم.

عرضت الشركة أمثلة توضح كيف يمكن لتطبيقات البيع بالتجزئة دعوة الأشخاص لمواصلة رحلة التسوق من خلال تسليط الضوء على ما أضافوه إلى عربة التسوق. تطبيقات مثل Uber Eats قد تدعو المستخدمين لتقديم طلب طعامهم المفضل. وتستطيع منصة ريديت تشجيع الأشخاص على قراءة المشاركات المثيرة والتصويت عليها، في حين يمكن لمنصة سبوتيفاي عرض قوائم التشغيل المفضلة.

قالت جوجل إن مطوري التطبيقات يمكنهم استخدام الميزة أيضًا لعرض التوصيات والعروض الترويجية المخصصة التي تساعد في اكتشاف المحتوى والصفقات التي قد فاتتهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.