آخر الأخبار

هيئة برازيلية تأمر ميتا بتعليق استخدام البيانات الشخصية لتدريب الذكاء الاصطناعي


 أمرت الهيئة الوطنية لحماية البيانات في البرازيل شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستقرام، بتعليق استخدام البيانات الشخصية لمستخدمي منصاتها في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وهو قرار اعتبرته ميتا "انتكاسة".

وأعلنت الهيئة أن غرامة يومية قدرها 8800 دولار ستفرض على ميتا إذا لم تلتزم بهذا الإجراء الوقائي. وجاء هذا القرار بسبب سياسة السرية الجديدة للشركة التي تسمح باستخدام البيانات الشخصية لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأشارت الهيئة التنظيمية إلى أن السياسة الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ في 26 يونيو، تشكل "خطراً وشيكاً" بحدوث ضرر جسيم وغير قابل للإصلاح لحقوق المستخدمين الأساسية. كما انتقدت الهيئة نقص المعلومات حول العواقب المحتملة لاستخدام البيانات الشخصية في تطوير الذكاء الاصطناعي.

وفي بيان لها، أعربت ميتا عن خيبة أملها من قرار السلطات البرازيلية، موضحة أنها ليست الشركة الوحيدة التي تنفذ مثل هذه الممارسات، وأنها أكثر شفافية من العديد من الجهات الأخرى في هذا القطاع. وأضافت ميتا أن هذا القرار يمثل انتكاسة للابتكار والتنافسية في تطوير الذكاء الاصطناعي ويؤخر وصول فوائده إلى المستخدمين في البرازيل.

وقد أثار استخدام البيانات الشخصية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بميتا انتقادات قوية في بلدان أخرى أيضًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.