آخر الأخبار

جوجل تعزز أمان متصفح كروم بميزات جديدة للتحذير من الملفات المشبوهة


 أعلنت جوجل عن تحسينات جديدة في نظام التحذيرات الأمنية في متصفح كروم، التي تهدف إلى توضيح أسباب حظر الملفات المشبوهة والخطيرة. التحديث الجديد يقسم التحذيرات إلى فئتين: "مشبوهة" و "خطرة"، بناءً على مستوى ثقة نماذج الذكاء الاصطناعي في درجة الخطورة.

جوجل أكدت أن هذه التحسينات أدت إلى انخفاض كبير في تجاهل المستخدمين للتحذيرات، حيث باتوا يتصرفون بناءً عليها بشكل أسرع. بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بتفعيل ميزة الحماية المعززة ضد التصيد الاحتيالي، يقوم كروم الآن بفحص الملفات المشبوهة سحابيًا، مما جعل الملفات المُرسلة للفحص العميق أكثر عرضة بـ 50 مرة لتصنيفها كبرمجيات ضارة.

وفي ظل التهديدات الأخيرة مثل سرقة ملفات تعريف الارتباط التي استهدفت قنوات يوتيوب ومجموعات أخرى، أضاف كروم ميزة جديدة لفحص الملفات المضغوطة المشفرة، مثل ملفات ZIP المحمية بكلمة مرور. إذا كان المستخدم قد فعّل الحماية المعززة، سيطلب المتصفح إدخال كلمة المرور لفتح الملفات وفحصها سحابيًا. أما في حالة الإعدادات الافتراضية، فسيتم فحص الملفات محليًا باستخدام تعريفات البرامج الضارة المتاحة.

جوجل أكدت أن هذه التعديلات أصبحت متاحة بالفعل في إصدارات كروم الحالية، مما يعزز الأمان أثناء تصفح الإنترنت ويعطي المستخدمين أداة أفضل لحماية بياناتهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.