آخر الأخبار

خلل تقني عالمي يشل حركة الطيران والبنوك والمستشفيات حول العالم


 اليوم الجمعة، تسبب خلل تقني في أحد خوادم شركة "كراود سترايك" في تعطل عدد كبير من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات حول العالم. شركة "كراود سترايك" للأمن السيبراني أكدت معرفتها بالمشكلة التي أثرت على نظام ويندوز في أحد خوادمها.

من جهتها، تواصل شركة "مايكروسوفت" التعامل مع آثار هذا الخلل الذي طال تطبيقات "مايكروسوفت 365". كذلك، أعلنت وكالة الطيران الأميركية أن الخطوط الجوية الأميركية أوقفت حركة الطائرات بسبب مشكلة في الاتصالات، مما أكدته الإدارة الفيدرالية الأميركية للطيران.

مطار برلين توقف عن العمل اليوم حتى الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش، وأعلنت الشركة المشغلة للمطار عبر منصة "إكس" أن تأخير تسجيل وصول الركاب ناجم عن خلل فني. الخطوط الجوية التركية أيضًا أعلنت عن مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب بسبب خلل عالمي.

إدارة شؤون المسافرين في مطارات إسبانيا تواجه مشكلات في أنظمة الكمبيوتر في جميع المطارات. مطار أمستردام أعلن عن تأثر الرحلات الجوية بسبب خلل في أنظمة الكمبيوتر. ثلاث شركات طيران هندية أفادت بتعطل أنظمة معلوماتية، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية. كما تأثرت أنظمة الكمبيوتر في جميع أنحاء إسرائيل، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

في قطاع النفط والغاز، قالت ستة مصادر لرويترز إن عدة مقرات رئيسية في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت. أكبر شركة مشغلة للسكك الحديدية في بريطانيا أكدت مواجهة مشاكل فنية، محذرة من احتمال إلغاء رحلات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.