آخر الأخبار

آبل تسمح بخيارات دفع بديلة لتطبيقات نظارة فيجين برو في أوروبا


 أعلنت آبل عن إتاحة خيارات دفع بديلة لتطبيقات نظارة فيجين برو الموزعة عبر متجر التطبيقات في الاتحاد الأوروبي، وذلك استعدادًا لإطلاق النظارة في فرنسا وألمانيا في 12 يوليو. هذا الإعلان جاء استجابةً لقانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي، الذي دخل حيز التنفيذ هذا العام وفرض على آبل إجراء تغييرات جوهرية في منصاتها المختلفة.

القانون الذي أضاف آبل إلى قائمة الشركات الخاضعة له أجبرها على السماح للمطورين بتقديم خيارات دفع بديلة في تطبيقاتهم على iOS وiPadOS ومتصفح سفاري ومتجر التطبيقات. على الرغم من أن القانون لم يشمل VisionOS، إلا أن آبل استبقت المفوضية الأوروبية عبر السماح بخيارات الدفع البديلة لتطبيقات VisionOS أيضًا.

وأكدت آبل أن المطورين الذين يعملون على تطبيقات VisionOS يمكنهم بيع المحتوى باستخدام خيارات دفع بديلة بدلاً من نظام الشراء داخل التطبيق في متجر آب ستور، بشرط استخدام الإصدار رقم 1.2 من VisionOS. يمكن للمطورين أيضًا تقديم حلول الدفع البديلة عبر iOS وmacOS وwatchOS وtvOS في الاتحاد الأوروبي، مع توجيه المستخدمين إلى مزود خارجي أو موقع ويب لإتمام عمليات الشراء أو الاشتراكات.

هذه الخطوة تأتي بعد أن واجهت آبل ضغوطًا من الاتحاد الأوروبي بشأن انتهاكها لقواعد قانون الأسواق الرقمية، حيث لم تسمح للمطورين بإخبار المستخدمين بالمبلغ القليل الذي يمكنهم دفعه إذا اختاروا استخدام خيارات الدفع البديلة. التحقيقات بدأت في مارس وقد تفرض السلطات غرامة تصل إلى 10% من إيرادات آبل السنوية العالمية إذا ثبتت إداناتها بانتهاك القوانين، مما قد يكلف الشركة عشرات المليارات من الدولارات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.