آخر الأخبار

أمازون توقف إنتاج روبوت أمني للشركات وتعيد التركيز على النسخة المنزلية


 أعلنت أمازون أنها ستتوقف عن إنتاج روبوتها الأمني Astro for Business المخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة بعد سبعة أشهر فقط من إطلاقه. وأوضحت الشركة في رسالة بريد إلكتروني للعملاء والموظفين أن القرار جاء نتيجة لرغبتها في التركيز على النسخة المنزلية من الروبوت Astro.

وكانت أمازون قد أطلقت النسخة المنزلية من الروبوت في عام 2021، والتي توفر ميزات مثل أمان المنزل واكتشاف الحيوانات الأليفة وتسليم الرسائل، بالإضافة إلى صندوق شحن قادر على حمل ما يصل إلى 1.9 كغ. وقال متحدث باسم أمازون: "نحن ملتزمون برؤيتنا لجلب حلول الروبوتات الاستهلاكية ذات المستوى العالمي إلى المنزل".

وأضاف المتحدث: "من أجل تسريع تقدمنا وأبحاثنا لجعل Astro أفضل روبوت منزلي، قررنا تقليص الدعم لروبوت Astro for Business. نحن متحمسون للتجارب المنزلية التي نخترعها لروبوت Astro ونتطلع إلى نشر تفاصيل إضافية في المستقبل".

وأكدت أمازون أن روبوتات Astro for Business لن تعمل اعتبارًا من 25 سبتمبر، ونصحت الشركة العملاء بإعادة تدوير الروبوتات الأمنية من خلال برنامجها لإعادة التدوير الذي يغطي تكلفة الشحن. ولم تحدد الشركة عدد العملاء التجاريين المتأثرين بهذا القرار، لكنها أوضحت أن العدد لم يكن كافيًا للاستمرار في الاستثمار في هذا الجهاز.

وكان روبوت Astro for Business يُباع بسعر 2350 دولارًا مصحوبًا بثلاث خطط اشتراك. اشتراك Astro Secure يقدم مزايا مثل طرق البرمجة بسعر 60 دولارًا شهريًا. كما قدمت أمازون اشتراكين اختياريين، أحدهما بسعر 20 دولارًا شهريًا لمزايا مثل أجهزة إنذار Ring وكاشفات الحركة، والآخر بسعر 99 دولارًا شهريًا لدعم الوكيل البشري ومراقبة الروبوت.

وأعلنت أمازون أنها ستتوقف عن فرض رسوم اشتراك Astro Secure على الشركات، بالإضافة إلى منح العملاء المتأثرين رصيدًا بقيمة 300 دولار يمكن استخدامه لدعم حلول بديلة. كما ستعيد الشركة أموال العملاء مقابل أي رسوم اشتراك غير مستخدمة ومدفوعة سابقًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.