آخر الأخبار

مايكروسوفت تطلق أداة جديدة لإصلاح أجهزة ويندوز المتأثرة بتحديث كراود سترايك


 أطلقت شركة مايكروسوفت أداة جديدة تهدف إلى مساعدة مسؤولي تقنية المعلومات في معالجة المشاكل التي ألحقت الأضرار بأجهزة ويندوز نتيجة تحديث خاطئ من شركة كراود سترايك، والذي أثر على نحو 8.5 مليون جهاز يوم الجمعة الماضي.

الأداة الجديدة تقوم بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل، يمكن استخدامه لاستعادة الأجهزة المتضررة بشكل سريع. تعمل الأداة عبر بيئة Windows PE، وتقوم بحذف ملف كراود سترايك المسبب للمشكلة تلقائيًا، مما يمكن الأجهزة من التمهيد بشكل طبيعي.

من أبرز مميزات هذه الأداة أنها لا تتطلب التمهيد في الوضع الآمن أو الحصول على صلاحيات المسؤول على الجهاز. إذ تصل الأداة إلى القرص المتأثر مباشرة دون الحاجة لتشغيل النسخة المحلية من ويندوز.

إذا كان القرص محميًا بتشفير BitLocker، ستطلب الأداة مفتاح استرداد BitLocker قبل متابعة عملية الإصلاح.

مايكروسوفت أضافت أيضًا خيارات جديدة للأداة تشمل خيار التمهيد عبر PXE، وخيار التمهيد في الوضع الآمن. هذا الأخير يسمح لمسؤولي التقنية بالوصول إلى الأجهزة المحمية بـ BitLocker دون الحاجة لمفتاح الاسترداد، ولكن يتطلب وجود حساب بصلاحيات المسؤول المحلي.

على الرغم من أن كراود سترايك قد أصدرت تحديثًا لمعالجة البرنامج المتسبب في خطأ الشاشة الزرقاء، إلا أن بعض الأجهزة لم تتمكن من الحصول على التحديث تلقائيًا. وقد أبلغ بعض المسؤولين أنه قد يتطلب إعادة تشغيل أجهزة الكمبيوتر عدة مرات للحصول على التحديث، بينما اضطر آخرون إلى التمهيد يدويًا في الوضع الآمن وحذف ملف تحديث كراود سترايك يدويا.

مايكروسوفت قدمت أيضًا خطوات استرداد خاصة للأجهزة الافتراضية التي تعمل بنظام ويندوز على منصة Azure، ونشرت دليل استرداد لجميع أجهزة ويندوز 10 وويندوز 11 على موقع الدعم الخاص بها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.