آخر الأخبار

فتح تحقيق بشأن انتهاكات ميتا لحماية البيانات في برامج الذكاء الاصطناعي


 أعلنت النيابة العامة الإسبانية يوم الخميس عن بدء تحقيق في شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، لتحديد ما إذا كان استخدام بيانات المستخدمين في برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي ينتهك قوانين حماية البيانات. جاء هذا الإعلان عبر بيان لوكالة الأنباء الفرنسية.

أوضح مكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية أن القرار جاء بعد تلقي مستخدمي فيسبوك وإنستغرام تحذيرات مكثفة تفيد بأن المعلومات التي يشاركونها ستستخدمها ميتا لتطوير وتحسين برامجها للذكاء الاصطناعي. 

وأكدت النيابة العامة التزامها بالدفاع عن حقوق المواطنين الأساسية في حماية بياناتهم الشخصية، مشيرة إلى أنها ستطلب من وكالة حماية البيانات الإسبانية تقريراً حول إجراءات التحقيق الإداري المحتملة ضد ميتا.

وفي منتصف يونيو الماضي، أعلنت ميتا عن تعليق استخدام بيانات المستخدمين لتطوير نشاطها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي، بعد تلقيها شكاوى من 11 دولة أوروبية. 

وأثارت سياسة ميتا الجديدة ردود فعل قوية في أجزاء أخرى من العالم أيضاً. فقد طالبت هيئة حماية البيانات البرازيلية الشركة بالتوقف عن استخدام هذه البيانات لتطوير أعمالها في مجال الذكاء الاصطناعي، مهددة بفرض عقوبات عليها إذا لم تمتثل.

هذا التحقيق يأتي في وقت حرج لشركة ميتا، حيث تواجه تدقيقاً متزايداً من الهيئات الرقابية حول العالم بشأن سياساتها المتعلقة بالبيانات والخصوصية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.