آخر الأخبار

اكتشاف جديد في حصاد الطاقة يلغي الحاجة للبطاريات في الأجهزة الإلكترونية


 حقق فريق بحثي من الجامعة الوطنية في سنغافورة خطوة كبيرة في مجال تكنولوجيا حصاد الطاقة، ما قد يلغي الحاجة لاستخدام البطاريات في الأجهزة الإلكترونية. الفريق طور نوعًا جديدًا من المقومات التي تحول إشارات التردد اللاسلكي المحيطة، التي تعتبر عادة طاقة مهدرة، إلى جهد تيار مستمر قابل للاستخدام.

تقنيتهم تعتمد على تحويل إشارات التردد اللاسلكي من مصادر مثل شبكات الواي فاي والشبكات الخلوية إلى كهرباء قابلة للاستخدام. هذا الابتكار يمكن أن يقلل من الاعتماد على البطاريات ويطيل عمر الأجهزة ويقلل التأثير البيئي. كما أنه يعزز من جدوى شبكات الاستشعار اللاسلكية وأجهزة إنترنت الأشياء في المناطق النائية حيث يكون استبدال البطاريات متعبًا وغير عملي.

البروفيسور يانغ هيون سو من جامعة سنغافورة الوطنية، الذي قاد المشروع، أشار إلى أن حصاد الإشارات الكهرومغناطيسية للتردد اللاسلكي المحيطة ضروري لتطوير الأجهزة الإلكترونية الموفرة للطاقة. وحدات حصاد الطاقة الحالية تواجه تحديات في التشغيل عند طاقة محيطة منخفضة بسبب القيود في تكنولوجيا المقومات.

الفريق قام بتحسين أجهزة SR بإنشاء تكوينات تعمل بشكل فعال عبر نطاق طاقة واسع. ولتحسين الناتج وتحقيق التشغيل على الشريحة، تم ربط أجهزة SR في ترتيب مصفوفة واستخدام الموجهات الموجية الصغيرة لربط طاقة التردد اللاسلكي، مما أدى إلى مساحة صغيرة على الشريحة وكفاءة عالية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.