آخر الأخبار

هل يتحول مستخدمو أندرويد إلى آيفون؟ أبل تواجه تحديات في جذب المستخدمين الجدد


 تشير الأرقام إلى أن الصراع بين هواتف آيفون وأندرويد قد يتخذ منعطفاً جديداً، حيث أظهرت بيانات حديثة أن عدداً كبيراً من الأشخاص الذين اقتنوا آيفون في الشهر الماضي كانوا في الواقع مستخدمين مخلصين لأجهزة أندرويد سابقاً، حسب تقرير لموقع TechRadar.

توضح بيانات جديدة من CIRP، المتخصصة في أبحاث السوق، أنه في يونيو الماضي، كان 17% من عملاء iPhone الجدد في الولايات المتحدة قادمين من نظام أندرويد، وهو أعلى مستوى للتحول من أندرويد إلى iOS بين مشتري آيفون. رغم أن هذا قد يبدو كنجاح لأبل، إلا أن هناك جانباً آخر يجب أخذه بعين الاعتبار، إذ ترى CIRP أن هذه النسبة العالية تعكس التحديات التي تواجهها أبل في إقناع مالكي آيفون الحاليين بترقية أجهزتهم.

تقرير آخر صدر هذا الشهر يشير إلى أن مبيعات سلسلة iPhone 15 لم تكن بنفس قوة الإصدارات السابقة عند الإطلاق، ففي الربع الثاني من العام الجاري، شكلت طرازات iPhone 15 نسبة 67% فقط من إجمالي مبيعات آيفون، مقارنة بنسبة 79% لسلسلة iPhone 14 في نفس الفترة من عام 2023.

كما يتضح أن المستخدمين الجدد من أندرويد يفضلون في الغالب طرازات iPhone 14 وiPhone 14 Plus، يليهما iPhone 13 وiPhone SE، بدلاً من iPhone 15.

استطلاع حديث كشف أن 53% من الذين انتقلوا إلى استخدام آيفون قالوا إن ذلك يرجع إلى "مشاكل سابقة في الهاتف"، بينما أشار 15% منهم إلى أن السبب هو انخفاض التكلفة، مما يعني أنهم وجدوا آيفون جديداً بسعر أقل من المتوقع أو أقل من هاتف أندرويد بنفس المواصفات.

وفي حين سعت أبل جاهدة لتعزيز جاذبية iPhone 15 العادي، إلا أن الفرق بينه وبين النسخة الأغلى لم يكن كافياً لإقناع المشترين، حيث يبدو أن iPhone 15 لا يقدم تحسينات كبيرة مقارنة بـ iPhone 14 تبرر الفرق في السعر.

أبل قد تواجه تحديات إضافية في المستقبل، خاصة بعد الإعلان عن ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستكون متوافقة فقط مع iPhone 15 Pro وPro Max. لذلك، إذا لم تكن مهتماً بالذكاء الاصطناعي، قد تجد أن طرازات iPhone 14 أو حتى الأقدم منها أفضل لك، ولكن إذا كنت تتطلع إلى الحصول على أحدث التقنيات من أبل، فقد يكون من الأفضل الانتظار حتى إطلاق iPhone 16.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.