آخر الأخبار

رئيس كراود سترايك يعتذر بعد تعطل عالمي بسبب خلل برمجي


تسبب خلل تقني في تحديث برمجي لشركة كراود سترايك الأميركية في تعطيل خدمات هامة في أنحاء متفرقة من العالم، وذلك يوم الجمعة، مما أثر على مطارات ومستشفيات ووسائل إعلام وبنوك. رئيس الشركة جورج كورتز اعتذر عن المشكلة وأكد أنها ناتجة عن ثغرة في تحديث مخصص لمستخدمي نظام ويندوز.

كورتز أوضح على منصتي إكس ولينكد إن أن الشركة تعمل بجد لحل المشكلة مع العملاء المتضررين، وطمأن أنه ليس هناك هجوم سيبراني، بل تم تحديد المشكلة وعزلها مع نشر تصحيح لحلها. كما أضاف في حديثه لشبكة "إن بي سي" الأميركية أن الشركة تعتذر بشدة عن الأضرار التي سببتها.

وأشار كورتز إلى أن التحديث الجديد تفاعل بشكل سلبي مع نظام تشغيل ويندوز، مما أدى إلى تعطل أجهزة كمبيوتر في أماكن مختلفة حول العالم. ولفت إلى أن إصلاح بعض الأنظمة قد يستغرق وقتاً، ولن تعود للعمل بشكل تلقائي.

في الوقت نفسه، أكدت شركة مايكروسوفت على موقعها أنه تم تصحيح السبب الأساسي للمشكلة واستعادت معظم خدمات مايكروسوفت 365 عملها الطبيعي. الشركة تتابع الوضع عن كثب لضمان التعافي الكامل.

المشكلة أثرت على العديد من القطاعات، حيث تعطلت أنظمة صحية وأدى إلى توقف رحلات الطيران في أنحاء مختلفة من العالم. الطوابير في المطارات ازدادت، وشهدت قنوات تلفزيونية ومؤسسات شركات عديدة أعطالاً واضطرابات. الإدارة الفدرالية للطيران في الولايات المتحدة أكدت أن بعض شركات الطيران الكبرى أوقفت رحلاتها بسبب هذه المشكلة التقنية. في تركيا، واجهت الخطوط الجوية صعوبات في أنظمة الحجز والتسجيل بسبب هذا الخلل، كما أعلنت السلطات في إسبانيا عن مشكلات تقنية في جميع مطارات البلاد. كذلك، تأثرت بورصة لندن، وتوقفت قناة سكاي نيوز البريطانية عن البث المباشر، وشهدت أستراليا تعطلاً في وسائل الإعلام والبنوك وشركات الاتصالات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.