آخر الأخبار

إيلون ماسك يحول مقر شركتي إكس وسبيس إكس من كاليفورنيا إلى تكساس


 أعلن إيلون ماسك، الملياردير ورائد الأعمال، يوم الثلاثاء، عن نقل مقر شركتيه إكس وسبيس إكس من ولاية كاليفورنيا إلى ولاية تكساس، وفقًا لتقرير من CNBC.

ماسك أشار في منشوره على منصة إكس إلى استيائه من قانون جديد وقعه حاكم كاليفورنيا غافن نيوسوم، الذي يحظر على المدارس إلزام المعلمين بإخطار أولياء الأمور بالتغييرات في ميول وهوية الجنس للطلاب. وبالتالي، ستنتقل المقرات الرئيسية لشركاته من هاوثورن في كاليفورنيا إلى ستاربيز في تكساس.

من جانبه، أكد ماسك أن هذا القرار جاء نتيجة لسلسلة من القوانين التي يعتبرها مهاجمة للعائلات والشركات على حد سواء، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة هي "آخر قشة" تدفعه لاتخاذ هذا القرار.

المقر الحالي لسبيس إكس في هاوثورن، كاليفورنيا، حيث كانت الشركة تبني منشأة جديدة في جنوب تكساس تحت اسم "ستاربيز" خلال السنوات القليلة الماضية. كما أن مقر شركة إكس في سان فرانسيسكو أيضًا سينتقل إلى أوستن في تكساس، وذلك كجزء من تعزيز التواجد في الولاية.

من الملاحظ أن هذا القرار قد يكون له صلة شخصية بالماسك، خاصةً بعد قرار ابنه بتغيير اسمه وجنسه بشكل قانوني في ولاية كاليفورنيا، وهو ما أشار إليه ماسك في حوار سابق مع فايننشال تايمز.

بشكل عام، يمثل هذا الإعلان أحدث تطورات في مسار ماسك السياسي نحو اليمين، بعد إعلان دعمه للرئيس السابق دونالد ترامب وتبرعاته السخية لحملته الانتخابية المقبلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.